الأحد 9 يونيو 2024

بالصور.. نشاط متنوع لثقافة البحر الأحمر

7-6-2017 | 15:01


نظم فرع ثقافة البحر الأحمر باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، في إطار خطة إقليم جنوب الصعيد برئاسة سعد فاروق للمشاركة في احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة صبري سعيد برمضان.
واستقبل قصر ثقافة الغردقة عرضًا مشتركًا لفرقتي البالية والفنون الشعبية تضمن باقة من الرقصات المميزة ومنها "الفوانيس، الزهور، فانوس رمضان، سكر قراقيش، أوبريت أحسن ناس"، أعقبه عرض فني لفرقة الغردقة للفنون الشعبية بقيادة الفنان عبد الله بشير تضمن عرض طويلي القامة، البحر بيضحك ليه، ارمي الشبك" وعلى هامش العرض أقيمت ورشة فنون تشكيلية للأطفال بساحة القصر.
وشارك قصر الثقافة في أبو رماد، باحتفالات رمضان الثقافية بندوة بعنوان "دور الثقافة في تشكيل الفكر الوسطي" ألقاها الشيخ عبد الله جعفر، حامد محمد إبراهيم بمسجد التقوى بالمدينة، وأكدا خلالها أن الثقافة تهدف لبناء فكر ووجدان الإنسان، بجانب ورشة فنية للرسم الحر بمدخل القصر.
كما عقدت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "أهم الاستراتيجات الفعالة في مواجهة الإرهاب والتطرف" ألقاها الشيخ ضياء الدين السيد بمسجد شباب سيدنا محمد، بجانب ورشة عمل فانوس رمضان من الفنوم وورق الكانسون بالمكتبة، بالإضافة إلى أمسية شعرية للشعراء عبيد عباس، شاذلي عبد العزيز، بركه فنجري بمقر المكتبة، كما نظمت مكتبة الطفل والشباب احتفالية تضمنت محاضرة بعنوان "العنف لا أساس له في الإسلام" ألقاها الشيخ محمد السمان بمسجد عثمان بن عفان، بجانب استمرار ورشة لوحات فنية بأوراق النصبيان وورق الكورشيه بقاعة الأنشطة.
وفي قصر ثقافة رأس غارب ناقش أحمد الطاهر "الآثار النفسية والاجتماعية للإرهاب، وأعقبها فقرة إنشاد ديني للمبتهل خالد صلاح.
كما نظم قصر ثقافة الشلاتين احتفالية بمسجد التبة بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ متوكل السيد، تلاها ندوة بعنوان "الخطاب الديني ودوره في مواجهة التطرف والإرهاب" ألقاها الشيخ مصطفى جمال.
وفي سياق متصل نظم قصر ثقافة القصير سهرة رمضانية بدأت في مسجد عكشان عقب صلاة التراويح بمحاضرة بعنوان "الإرهاب وآثاره السلبية" ألقاها الشيخ طارق أحمد خطيب المسجد أوضح خلالها حرمة الدماء في القرآن والسنة، مؤكدا أن وحدة المجتمع وتماسكه هي أساس نهضته، كما عقدت ورشة فنون تشكيلية لأطفال القصر.