السبت 1 يونيو 2024

عقد أول اجتماع للجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار برئاسة سحر نصر

7-6-2017 | 17:32

ترأست سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، أول اجتماع للجنة إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، التي شكلتها الوزيرة بناء على تكليف شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وتضم اللجنة كل من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ورئيس أمانة الشؤون التشريعية بمجلس الوزراء، و4 يمثلون القطاعات المختلفة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلين عن وزارات الاستثمار والتعاون الدولي والعدل والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمالية والسياحة والزراعة واستصلاح الأراضي والتجارة والصناعة وقطاع الأعمال العام.

وبحث الاجتماع، اقتراحات الوزارات المقدمة حسب تخصص كل وزارة لوضعها فى مسودة اللائحة التنفيذية، واتفقت اللجنة، على عقد اجتماعين خلال الأسبوع المقبل، لاستكمال إعداد مسودة اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

من جهة أخرى، شاركت نصر، في سحور الجمعية العامة للاستثمار المباشر، فجر اليوم، وقالت إنها حضرت للاستماع إلى اقتراحات القطاع الخاص.

وردًا على أسئلة الحضور، أوضحت الوزيرة أن دمج وزارة الاستثمار مع التعاون الدولي ساعد بشكل كبير في الترويج للإجراءات التي اتخذتها الحكومة فى مجال الاستثمار امام مؤسسات التمويل الدولية.