السبت 28 سبتمبر 2024

لقطات مذهلة لسائق دراجة يسير فوق جسر ضيق تجذب ملايين المشاهدات

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-11-2021 | 12:52

ميادة عبد الناصر

نصادف في حياتنا الكثير من الأشخاص محبي المغامرة الذين يحاولون فعل كل ما هو غريب وصادم مهما كلفهم الأمر من أجل مزيد من الشهرة، وربما إشباع رغبتهم في حب المغامرة، وفي هذا الإطار صور سائق الدراجة الجبلية المحترف أوريلين فونتنوي حيلته التي تتحدى الموت على جسر سابلون في مسقط رأسه في غرينوبل، في منطقة أوفيرني-رون- ألب بفرنسا، وجذب المقطع 5 ملايين مشاهد على إنستجرام عبر نشره، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتُظهر اللقطات مقود الدراجة يتأرجح من جانب إلى آخر بينما يقوم الدراج بدواسات الشريط الضيق للقوس الخرساني فوق الجسر، عاليًا فوق نهر إيزير حيث لم يستخدم أي معدات أمان للمغامرة، تجعله بأمان في أعلى نقطة وفي حديثه بعد الحيلة، التي تمت، قال بطل العالم ثلاث مرات فإنه أمر مضحك فقد ظللت أفكر أن هناك مقبرة على اليسار بعد الجسر الذي سأزوره إذا قمت بخطوة واحدة خاطئة.

وبينما كان يخطط للرحلة، قام الدراج بتصوير نفسه وهو يسير فوق الجسر ووصف كيف وصفه بعض المارة بأنه مجنون وأضاف سيكون الأمر جنونيًا، لقد كنت هناك وكان اثنان أو ثلاثة من كبار السن ينظرون إليَّ قائلين أنت مجنون. 

وأضاف عندما تكون في القمة، يكون الأمر مخيفًا حقًا، فهناك لحظة يتعين عليك فيها الضغط على السلسلة أثناء قيامك بالدواسة ولا تريد كسرها، وآمل أن أستمر في الصمود فهى خدعة محفوفة بالمخاطر هي ما أحبه إنها فرصة واحدة، ولا يوجد نوع من الحيل فاشلة فقط عليك أن تعرف جسدك ودراجتك.

تمت مشاركة الحيلة الخطيرة على إنستجرام وجذبت أكثر من 5 ملايين مشاهدة وكتب أحد المشاهدين: مثل هذه الأشياء هي ما أراه عادة في أحلامي قبل أن أسقط وأستيقظ بينما أضاف شخص آخر: محاولة محفوف بالمخاطر.

في وقت سابق من هذا العام، شوهد البهلواني الفرنسي أنتوني فيلوني وهو يسير بسرعة عبر جسر سابلون، الذي يربط غرونوبل بـ La Tronche، في حيلة تثير الدوار حيث انطلق إلى الجسر قبل أن يركض بسرعة ليصعد منحدرًا حادًا ولحسن الحظ، نجح أيضًا في الوصول بأمان فوق الجزء العلوي من الجسر وتمكن من تحريك عجلة القيادة على الجانب الآخر.