الجمعة 17 مايو 2024

شركة استرالية تسحب أكثر من مليوني اختبار لكورونا في الولايات المتحدة

اختبار كورونا

عرب وعالم11-11-2021 | 12:54

دار الهلال

حذرت وكالة الأدوية الأمريكية من أن شركة /Ellume/ الاسترالية المتخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية سحبت أكثر من مليوني اختبار ذاتي لفيروس كورونا في الولايات المتحدة بسبب زيادة المخاطر المتعلقة بعينات اختبار إيجابية كاذبة.

وقالت إدارة الغذاء والدواء إن الشركة سحبت 2. مليون اختبار منذ اكتشاف مشكلة في التصنيع الشهر الماضي وحددت إدارة الغذاء والدواء هذا القرار على أنه من الفئة الأولى، أي الفئة الأخطر، حسبما أفادت الوكالة في تقرير لها.

وأوضحت أن استخدام هذه الاختبارات يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية وخيمة أو الوفاة. وقالت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنها تلقت 35 تقريرا حول اختبارات ايجابية كاذبة. 

وأعلنت شركة /Ellume/ مطلع شهر أكتوبر استدعاء 19 ألفا و500 اختبار من 3.5 مليون اختبار تم شحنها إلى الولايات المتحدة، من بينها الاختبارات المقدمة إلى وزارة الدفاع لبرامج صحة المجتمع ، وتم سحب هذه الاختبارات بعد تقارير عن عينات إيجابية كاذبة بمعدلات عالية بشكل غير طبيعي في شحنات معينة. 

وقالت الشركة اليوم /الخميس/ إنه تم التوسع في سحب الاختبارات بعد الاشتباه في شحنات أخرى.

وأصبح اختبار شركة /Ellume/ العام الماضي أول اختبار ذاتي سريع للكشف عن فيروس كورونا يحصل على ترخيص للاستخدام الطارئ في الولايات المتحدة. 

وأضافت الشركة أنها استأنفت توزيع الاختبارات على تجار التجزئة الأمريكيين بعد تحديد سبب المشكلة وتطبيق ضوابط إضافية.