الثلاثاء 14 مايو 2024

الاثنين.. محاضرة "شعار الإسكندرية بين الماضي والحاضر" بمكتبة الإسكندرية

مكتبة الاسكندرية

ثقافة11-11-2021 | 14:47

هدير إسماعيل

تقيم مكتبة الإسكندرية محاضرة بعنوان " شعار الإسكندرية بين الماضي والحاضر"، وذلك يوم الاثنين 15 نوفمبر الجاري في تمام الساعة الثانية ظهرًا بقاعة الوفود، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات.

وتأتي المحاضرة في إطار مشاركة مكتبة الإسكندرية من خلال مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط ومركز دراسات الخطوط بقطاع البحث الأكاديمي في أسبوع التراث السكندري في دورته الثانية عشر، والذي ينظمه المركز الفرنسي للدراسات السكندرية CEALEX بالتعاون مع العديد من المؤسسات الثقافية في مدينة الإسكندرية في الفترة من 12إلى 19 نوفمبر 2021.


وتتناول المحاضرة عرض تاريخي وأثري لشعار محافظة الإسكندرية ومدى أهمية الإسكندرية كمدينة وكميناء تجاري على مر التاريخ.


وتتضمن عرض لأهمية "الإلهة إيزيس" فاريا المصورة على شعار الإسكندرية اليوم، بالإضافة إلى إبراز الدور الذي لعبته تلك الإلهة قديمًا، مما يعكس بساطة تصميم الشعار، والذي يجمع فنار الإسكندرية القديم والإلهة إيزيس فاريا، إلهة البحار وحامية البحارين والمسؤولة عن الملاحة.


كما تنظم مكتبة الإسكندرية محاضرتين، وتكون المحاضرة التالية عبارة عن حفل إصدار كتاب " اليونانيون وبناء مصر الحديثة" ويقام يوم الثلاثاء 16 نوفمبر في تمام الساعة الثانية مساءً، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الوفود.


فيما تختتم المكتبة محاضراتها بمناسبة أسبوع التراث السكندري، بمحاضرة تحت عنوان " البعثة الألمانية " ارنست فون زيجلين" إلى الإسكندرية من 1898 إلى 1902"، وتكون يوم الأربعاء 17 نوفمبر الجاري في تمام الساعة الثانية مساءً، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة المحاضرات.

Dr.Radwa
Egypt Air