السبت 25 مايو 2024

خريطة سقوط الأمطار على مصر خلال 72 ساعة

الأمطار

تحقيقات11-11-2021 | 15:32

أماني محمد

من المتوقع أن تشهد أنحاء متفرقة من مصر سقوط أمطار متفاوتة الشدة خلال الثلاثة أيام المقبلة، وفقا ما أعلنته الأرصاد الجوية وكذلك مركز التنبؤ بفيضان النيل، حيث كشفت خرائط التنبؤ وجود فرص لسقوط أمطار على بعض الأنحاء قد تكون رعدية أحيانا.

ووفقا لمركز التنبؤ بفيضان النيل فإنه من المتوقع اليوم الخميس عدم سقوط أمطار على مصر، لكن تتزايد فرص سقوط الأمطار خلال الفترة من 12 – 14 نوفمبر.

 

مناطق سقوط الأمطار

الجمعة 12 نوفمبر 2021

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر ومنطقة حلايب وشلاتين وجنوب الصعيد.

السبت 13 نوفمبر 2021

من المتوقع سقوط أمطار غزيرة قد تؤدي إلى حدوث سيول على السواحل الجنوبية للبحر الأحمر ومنطقة حلايب وشلاتين وجنوب الصعيد.

وقد حذر مركز التنبؤ بفيضان النيل من احتمالات سقوط الأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى حدوث سيول على جنوب البلاد خلال الفترة من 12-14 نوفمبر، مطالبا بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن هذه الأمطار.

وقد كشفت الأرصاد الجوية عن وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون رعدية أحيانا، خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع أن يشهد غدا الجمعة سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد.

أما السبت المقبل فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية، وتكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الأحد المقبل، فهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس في مصر

وقالت منار غانم، المتنبىء الجوي، إننا نشهد اليوم أجواء خريفية وانخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، وتعود درجات الحرارة حول المعدل الطبيعي لها بهذا الوقت من العام، موضحة أنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وحار على محافظات جنوب الصعيد.

وأوضحت أن الطقس سيكون لطيفا في أول ساعات من الليل، ومائلا للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، مشيرة إلى أننا سنشعر بانخفاض أكثر في درجات الحرارة الفترة المقبلة، لأن درجة الحرارة الصغرى ستنخفض وتصل إلى 17 درجة.

وتابعت أنه من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية للبلاد ومنها السلوم ومطروح قد تمتد إلى الإسكندرية وتستمر هذه الأمطار يومي الجمعة والسبت.

الاكثر قراءة