السبت 22 يونيو 2024

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ينظم ورشة عن «أنواع الشخصيات في الرواية»

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

ثقافة11-11-2021 | 18:39

هدير إسماعيل

يبدأ مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية الورش التطبيقية التي تأتي ضمن مبادرة الإسكندرية لتنمية الكتابة الإبداعية ACWA، وذلك يوم الأربعاء 17 نوفمبر الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً، بقاعة توفيق الحكيم.

وتناقش الورشة التطبيقية "أنواع الشخصيات في الرواية"، وبالتالي تتعمق وفي أنواع الشخصيات وتأثيرها على الرواية، والحبكة المطلوبة حتى تؤدي الشخصية دورها خلال الرواية.


كما تحرص مبادرة تنمية الكتابة الإبداعية على تطوير جوانب الكتابة من خلال شرح الفنون المختلفة بها، مثل فن السرد والحوار، وتتيح الفرصة لكل المبدعين عرض أعمالهم والمناقشة بها.


ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية يعتبر من أول المراكز الثقافية التي أنشأت في جمهورية مصر العربية، بل أنه أول مركز ثقافي مصري أنشئ في الإسكندرية وهو تابع لصندوق التنمية الثقافية، وتقوم وزارة الثقافة بالإشراف عليه، ومركز الحرية للإبداع بالإسكندرية ملتقى أهالي الإسكندرية من أدباء وعازفين و أصحاب الهوايات المتعددة والمثقفين والدارسين والهواه في كافة المجالات العلمية و الفنية، ويقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بتوفير البيئة المناسبة للتحصيل المعرفي والفني للرواد المشتركين بالمركز وحرصا على النمو والنهوض بثقافة أهالي الإسكندرية يقوم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية من خلال أقسامه المختلفة بأنشطة متعددة ومتباينة هادفة وقائمة على دراسة متيقنة.

الاكثر قراءة