الجمعة 10 مايو 2024

رئيس جامعة الأزهر يدشن مجالس تقريب التراث والصالون الثقافي باللغة العربية

المحرصاوي

أخبار11-11-2021 | 16:57

محمد هلال

افتتح الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، اليوم، يرافقة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء ووكلاء كليات الجامعة بالدراسة، "مجالس تقريب التراث، والصالون الثقافي ورعاية الموهوبين، والمكتب الإعلامي" بمقر كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة.

يأتي ذلك في إطار النشاط العلمي والثقافي الكبير الذي تشهده جامعة الأزهر بكافة قطاعاتها بالقاهرة والأقاليم، والتي تؤكد على مدى النجاح والتميز الذي يتحقق اليوم تلو الآخر. 


وأعلن رئيس الجامعة، أن هذه الجهود التي تخدم الوطن والمواطن نسعى من خلالها إلى الحفاظ على التراث، المفعم بالقيم الإنسانية والتي ينعكس أثرها إيجابًا على المجتمع بأكمله، مشيرا إلى أن الشباب في أمس الحاجة إلى معرفة هذا التراث من خلال علماء الأزهر الشريف المشهود لهم بالوسطية والاعتدال.

ولفت إلى أن هذه الإنجازات التي نشهدها جميعا اليوم في قلعة الضاد أحد قلاع جامعة الأزهر؛ إنما هي نتاج جهد وعرق وإخلاص من كافة قيادات كلية اللغة العربية، الذين بذلوا الغالي والنفيس من أجل أن تتبوأ الكلية مكانتها اللائقة بها، باعتبارها الكلية القائمة على حفظ لغة القرآن الكريم ووعائه.

جدير بالذكر أن كلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالقاهرة، كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

Dr.Radwa
Egypt Air