الثلاثاء 21 مايو 2024

فى السابعة.. فرقة «تقاسيم عربية» تحيى حفلًا غنائيًا فى بيت السحيمى

فرقة تقاسيم عربية

ثقافة11-11-2021 | 18:07

عبدالله مسعد

يقيم مركز إبداع بيت السحيمي بشارع المعز، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السابعة من مساء اليوم الخميس، حفل غنائي جديد تقدمه فرقة تقاسيم عربية قيادة الفنان محمد خيري.

ومن المقرر أن الفرقة باقة من أروع الأغاني لكبار الفنانين محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ وأم كلثوم، وفريد الأطرش، كما تقدم أيضًا مجموعة من الأغاني المعاصرة للفنانين: ماجدة الرومي، جوليا بطرس وعمرو دياب.

وفرقة تقاسيم عربية قد تأسست عام 2017، تضم مجموعة من الأصوات المتميزة بين أعمار 19 – 73 سنة، وقدمت عروضها في العديد من الأماكن الثقافية مثل قصر الأمير طاز وساقية الصاوي.

ويشار إلى أن بيت السيحمي، بيت عربي ذا تصميم شرقي يقع في حارة الدرب الأصفر بحي الجمالية، كما انه يختص بالندوات والأحداث الثقافية التي ترقى بالمجتمع المصري وتبث به روح الثقافة والمعرفة العامة.

كما أنه تابع لصندوق التنمية الثقافية، ويستضيف فرق فنون التراث الشعبي المتنوعة، حيث يدمج بين الفنون الغنائية والموسيقية أو العروض للفرق التشكيلية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل للشباب في المجالات المختلفة، ويهتم بالأطفال في مرحلة النشء وذلك لحماية الموروث الثقافي المصري من الاندثار والعمل على تبادله مع الأجيال القادمة.