السبت 25 مايو 2024

نقيب التمثيليين يكشف تطورات الحالة الصحية للفنانة سهير البابلي

سهير البابلي

فن11-11-2021 | 22:40

رضوى سمير

شهدت الحالة الصحية للفنانة سهير البابلي، استقرارا نسبيا خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي  إن الحالة الصحية للفنانة سهير البابلي تشهد استقرارا نسبيا، ولم يحدث أي تحسن حتى الآن، مضيفا أنها مازالت ترقد في الرعاية المركزة، وتحظى برعاية صحية فائقة .

كانت الفنانة سهير البابلي قد تعرضت - قبل أسابيع - لاضطراب في معدلات السكر؛ مما تسبب في تدهور حالتها الصحية، ودخولها في غيبوبة.

وولدت سهير في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة، ويطلق عليها الجمهور لقبين هم، "سوسكا"، كما كان اسمها في مسرحية "العالمة باشا"، أما الاسم الثانى فهو "بكيزة هانم بنت الأصول"، وهو اسم شخصيتها بمسلسل "بكيزة وزغلول" التى قدمته بمشاركة الفنانة إسعاد يونس، كما حققت نجاحا كبيرا من خلال العديد من الأعمال الفنية منها "مدرسة المشاغبين"، "مسرحية ريا وسكينة".

ومن أعمال الفنانه سهير البابلي أيضاً، عملت في المسرح، وقدمت مسرحية (شمشون وجليلة) ومسرحية (سليمان الحلبي)، ولمعت في مسرحيات (مدرسة المشاغبين)، و(نرجس)، و(ريا وسكينة)، و(على الرصيف)، و(نص أنا ونص أنت)، و(الدخول بالملابس الرسمية)، و(عطية الإرهابية). في التلفزيون لمعت في مسلسل (بكيزة وزغلول)، وتطورت مع السنوات في دور البطولة. قدمت أيضًا العديد من الأفلام السينمائية ولكنها لم تضاهي نجاحها في المسرح.

وايضا كشفت الفنانة سهير البابلى أن سبب ارتدائها الحجاب عام 1992 كان لسببين، الأول أن الإمام الراحل محمد متولي الشعراوي كان صاحب الفضل في ذلك، وأنه لم يقل لها نصا اتركى الفن أو اعتزلى، ولكنه شجعها على اختيار وتنقية أدوارها، أما السبب الثاني فقالت إنها خجلت كون ابنتها ارتدت الحجاب وهي في سن صغيرة، بينما هي كانت مهتمة بالفن، وهو ما دفعها للخوف.

الاكثر قراءة