الخميس 16 مايو 2024

صحيفة إماراتية: "وثيقة الأخوة الانسانية" دليل قوة الأمم الساعية لتحقيق السلام

صحيفة الإخوة الإنسانية

عرب وعالم12-11-2021 | 10:20

دار الهلال

أكدت صحيفة "الوطن" الإماراتية، أن تأكيد قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية، على أهمية وثيقة الأخوة الإنسانية خلال استقبال الدكتور سلطان فيصل الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، عضو لجنة الأخوة الإنسانية، يبين مدى ما تمثله الوثيقة التاريخية من مصدر إلهام للبشرية وهي تواصل لقيمها حول العالم البحث الدائم عن كل فرصة لتعميم السلام والمحبة والتآخي بين جميع مكوناتها.

وتحت عنوان "وثيقة الأخوة الإنسانية لخير العالم"، أوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم /الجمعة/ - أن الوثيقة شرعت الأبواب كافة لبناء علاقات سليمة بين الدول تعلي شأن الإنسان وتؤكد أهمية القيم التي تعبّر عن رسالة جميع الأديان السماوية وما تأمر به من تعاون وتكاتف وتلاقٍ على الخير والمحبة والسلام.

وأضافت أن "وثيقة الأخوة الإنسانية" التي سرعان ما تبنتها الأمم المتحدة وجعلت لها يوماً عالمياً، تثبت الأيام كيف أنها دليل قوة الأمم الساعية لتحقيق السلام وما تمثله أبوظبي كعاصمة عالمية تشع محبة ودعوات لخير الجميع.

واختتمت الصحيفة الإماراتية بالقول إن تأكيد قداسة بابا الفاتيكان على أهمية وثيقة الأخوة الإنسانية، يبين قوة أهدافها وما تريده لجميع الشعوب وأجيالها وهي التي قربت بين مليارات البشر ليكونوا كما يجب بقلوب تنبض بالمحبة وتتقاسم العمل لخير البشرية.