الأحد 19 مايو 2024

خبير اقتصاد: استضافة مصر مؤتمر COP 27 له آثار إيجابية عديدة

مايكل نصيف خبير الاقتصاد

اقتصاد12-11-2021 | 17:54

فتحى السايح

أكد مايكل نصيف خبير الاقتصاد أن اختيار مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ القادم "COP 27" بشرم الشيخ فى 2022 يؤكد ثقة العالم فى القيادة المصرية لتحقيق تقدم كبير وجمع كل الأطراف وبناء جسور التعاون وإيجاد أرضية مشتركة فى القضايا الحاسمة.

 

أشار إلى أن مصر تمتلك القدرة على إنجاح "COP 27" وبناء جسور التعاون وإزالة الخلافات وإيجاد أرضية مشتركة تساعد على الاتفاق والتقدم فى القضايا الحاسمة المطروحة.

 

وتوقع أن تحقق مصر تقدمًا ملحوظاً فى ملفات تمويل المناخ والتكيف ومواجهة الخسائر لمواكبة التقدم الذى ينشده العالم ليصل إلى الحياد الكربوني، وأن تشهد "COP 27 " بمدينة شرم الشيخ تبادل الأفكار والرؤى والعمل الجاد للوصول لقرارات عادلة متوازنة وشاملة للإسراع فى اتخاذ خطوات حقيقية فى مسار مواجهة آثار تغير المناخ ومساعدة الدول النامية والأفريقية والأكثر تضررا واتخاذ الإجراءات لمواجهة التغيرات المناخية.

 

وأوضح أن إقامة ه‍ذا المؤتمر فى مصر له الكثير من المعانى والايجابيات فهو يشير إلى عظم مناخ مصر وعظم دورها الريادى إلى جانب تحقيقه مردود إيجابى على نمو السياحة والاقتصاد فى مصر وقدرتها على احتضان المؤتمرات الدولية والعالمية.