الثلاثاء 18 يونيو 2024

محمد إبراهيم طه: صالون «لقاء محبة» وُلد كبيرًا (خاص)

الروائي محمد ابراهيم طه

ثقافة12-11-2021 | 19:28

سارة أشرف علي

عُقدت اليوم الندوة الثالثة "جائزة نوبل ولماذا لم نحصل عليها بعد نجيب محفوظ" من الصالون الثقافي "لقاء محبة" و الذي ينعقد شهريًا بقهوة الفيشاوي بحي الحسين، وتقوم على تنظيمها الكاتبة والشاعرة "مي مختار"، وحل الدكتور زين عبدالهادي رئيس تحرير مجلة "عالم الكتاب" ضيفاً في هذا اللقاء و قام بمناقشة موضوع الندوة مع عدد من الكتاب والمثقفين والأدباء.

قال الكاتب الروائي محمد إبراهيم طه في تصريح خاص لـ "بوابة دار الهلال": أن صالون "لقاء محبة" هو صالون ثقافي عميق ولد كبيرًا وبالرغم من كونها الندوة الثالثة للصالون إلا أن الموضوع كان بالغ الأهمية، فالنقاش الخاص بموضوع "جائزة نوبل ولماذا لم نحصل عليها قط بعد نجيب محفوظ"  كان نقاش علمي وموضوعي للغاية.

وأضاف محمد إبراهيم طه:  أظن أن  كل المتداخلين والقائمين عليها بما فيهم زين عبدالهادي ومي مختار أبلوا بلاءً حسنًا وأن اللقاء  كانت أشبه بمحاضرة علمية" فيما تمنى الإستمرار والنجاح للصالون بعد لقاءه الثالث.

وحضر الندوة الدكتورة" منى ماهر" عضو إدارة إتحاد الكتاب وعضو مجلس إدارة نادي القصة و أمين عام مجلس الأمناء لؤسسة "آتوم" الثقافية والمقرر السابق لشعبة القصة الرواية و أدب الرحلات بإتحاد كتاب مصر، ونخبة من الكتاب .

ويذكر أن الروائي محمد إبراهيم طه حصل على عدة جوائز منها جائزة الدولة التشجيعية في القصة القصيرة 2001،  جائزة الشارقة للإبداع الروائي 2000، جائزة يوسف إدريس في القصة القصيرة 2008 عن المجلس الأعلى للثقافة.