الثلاثاء 14 مايو 2024

سائحون يابانيون يجتازون اختبارات رواد الفضاء النهائية في روسيا

سائحون يابانيون يجتازون اختبارات رواد الفضاء النهائية في روسيا

الهلال لايت 12-11-2021 | 22:20

مى كامل

صرحت الخدمة الصحفية لمركز جاجارين لتدريب رواد الفضاء أن أعضاء طاقم المركبة الفضائية الروسية سويوز إم إس -20 ، بما في ذلك سائحان فضاء من اليابان، سوف يجتازون امتحاناتهم النهائية لتدريب رواد الفضاء قبل الرحلة في منتصف نوفمبر الجاري.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية فقد صرحت الخدمة الصحفية بأن "التدريب الشامل للطواقم الرئيسية والاحتياطية سيقام في الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر".

يسرد الطاقم الرئيسي للمركبة الفضائية رائد الفضاء روسكوزموس ألكسندر ميسوركين، الذي سيكون قائد المركبة الفضائية سويوز إم إس -20، بالإضافة إلى رجل الأعمال الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا ومساعده التجاري يوزو هيرانو، بالإضافة إلى رائد الفضاء روسكوزموس ألكسندر سكفورتسوف والياباني شون أوجيسو هما الطاقم الاحتياطي.

ومن المقرر إطلاق مركبة الفضاء المأهولة Soyuz MS-20 مع سائحين فضائيين في الثامن من شهر ديسمبر المقبل، وسوف يقضي المسافرون في الفضاء 12 يومًا في المدار.

ومركز يوري جاجارين هو عبارة عن منشأة روسية مسؤولة عن تدريب رواد الفضاء استعدادًا لرحلاتهم الفضائية، تديرها وكالة الفضاء الروسية الفدرالية وتقع في مدينة ستار سيتي التي تبعد 50 كليومترا عن العاصمة موسكو.

كانت تلك المنشأة في البداية تعرف باسم "الوحدة العسكرية 26266" وكانت قاعدة تدريب سرية لرواد الفضاء السوفييت، واختير الموقع نظرا لقربه من موسكو وغيرها من البنى التحتية الضرورية مثل: مطار شكالوفسكي، وسكة حديد ياروسلافل.

وقد تم تعيين الطبيب العسكري العقيد يفغيني كاربوف كأول رئيس لمركز تدريب رواد الفضاء الذي يعرف اختصارا بالرمز (TsPK)، وفي 24 فبراير 1960 كان المركز موطنا لحوالي 250 فردا موزعين على مختلف الإدارات وكانوا مسؤولين عن تطوير جميع جوانب برنامج الفضاء والتي تتراوح من المعدات والأجهزة إلى أدوات ترفيه رواد الفضاء، وكان من بين العاملين المتخصصين في أنظمة تبادل الحرارة والصحة العامة والنظافة، وتصميم ملابس رواد الفضاء، والجراحة، والتدريب.

Dr.Radwa
Egypt Air