الأربعاء 15 مايو 2024

عرض فيلم «Time Of The Gypsies» بنادي السينما في جزويت القاهرة غدا

فيلم وقت الغجر

ثقافة12-11-2021 | 19:49

همت مصطفى

يقدم نادي سينما الجزويت بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"، مساء غد السبت 13 نوفمبر، السادسة والنصف، فيلم Time Of The Gypsies (وقت الغجر)، ويعرف باسم Dom za vešanje  للمخرج الصربي إمير كوستاريكا، والفيلم من إنتاج عام1989، وفاز أفضل مخرج في مهرجان كان.

والفيلم درامي يوغوسلافي يدور عن الجريمة وصدر الفيلم باللغتين الرومانية والصربية الكرواتية، ويروي قصة شاب روماني يتمتع بقوة سحرية يتم خداعه للانخراط في جرائم صغيرة، يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل أفلام المخرج أمير كوستوريتسا، اختير الفيلم باعتباره الإدخال الرسمي اليوغوسلافي لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثاني والستين، ولكن لم يتم قبوله كمرشح.

وأكدت إدارة نادي سينما الجزويت على تقديم الفيلم، ووجهت الدعوة  للجميع من خلال صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتاماعي "facebook" مع الالتزام بالتدابير الاحترازية وذلك لمواجهة موجات فيروس كورونا المستجد للحفاظ على سلامة الجميع.

وجمعية النهضة العلمية والثقافية بالفجالة (جزويت القاهرة) عام 1998 على يد الآباء والأخوة اليسوعيين ”الجزويت“ وبعض المصريين من المسلمين والمسيحيين المهتمين بالقضايا الفنية والثقافية والمدنية وغيرها من القضايا التي تهم المصريين جميعا.

وتنطلق الجمعية من دور ثقافة الصورة في تنمية الإنسان على مختلف الأصعدة، وتربط بين الإبداع وإظهار الطاقات الكامنة في الإنسان المصري، وتم إشهارها في وزارة الشؤون الاجتماعية (التضامن الاجتماعي) برقم 4499، وتعمل في عموم جمهورية مصر العربية.

وتعمل الجمعية مع الأطفال والشباب كي يكون لهم عقل مستنير، ونحثهم على الإبداع والابتكار والنظرة النقدية وتغيير الواقع إلى الأفضل، كما أننا نعمل معاً كي نحقق رسالة الجمعية عبر العمل الجماعى الابتكاري الحر، تتضامن جمعية النهضة مع الإنسان، وتعمل مع الأطفال والشباب من خلال التربية المحررة كي توفر أمامهم فرص ممارسة حقوقهم في العلم والتعلم، والتعبير عن أنفسهم وممارسة الفن الراقي المهتم.

 

 

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air