الجمعة 21 يونيو 2024

الداخلية: ضبط المتهم بخطف طالب وقتله في الإسماعيلية

أجهزة الأمن

الجريمة13-11-2021 | 13:25

حسام زكريا

كشفت أجهزة الأمن ملابسات مقتل أحد الأشخاص بالإسماعيلية، وتحديد وضبط مرتكب الواقعة.

 

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة التل الكبير بمديرية أمن الإسماعيلية من (مزارع - مقيم بدائرة المركز) بغياب نجله (طالب – 15 سنة) عقب خروجه من المنزل وورود اتصال هاتفي من هاتف نجله المتغيب من شخص مجهول على هاتف عمه (مزارع - مقيم بذات الناحية)، وطلب خلاله المتصل (مبلغ مالي) نظير عودة المتغيب.

 

كما ورد اتصال على هاتف خال المتغيب (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة القصاصين) ، وطلب خلاله المتصل (مبلغ مالى) نظير إعادة المتغيب.

 

تم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسماعيلية، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة مركز شرطة القصاصين - له ملعومات جنائية، ومطلوب التنفيذ عليه فى 4 قضايا متنوعة)، والذي تربطه علاقة معرفة بالمجني عليه.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بعقده العزم على التخلص من المجني عليه لوجود خلافات بينهما فقام باصطحاب المجني عليه بالتروسيكل الخاص به إلى أرض زراعية كائنة بدائرة المركز بحجة قضاء بعض الاحتياجات، وقام بالاعتداء عليه مما أدى إلى وفاته.. وقام بالإرشاد عن الجثة بالمكان المشار إليه وقدم الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه والذي كان يستخدمه في التفاوض، وكذا التروسيكل المستخدم فى الواقعة.

 

- مهام واختصاصات وزارة الداخلية..

وضع السياسة العامة لنشاط الوزارة والأجهزة التابعة لها في المجال الأمني في إطار السياسة العامة للدولة ورسم الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، وتنظيم وإدارة شئون الأمن في مختلف المجالات ومكافحة الجريمة بكافة أنواها وإزالة أسبابها بما يحقق الاستقرار والنظام والمصلحة العامة، إلى جانب مباشرة مهام ومسئوليات الأمن والحراسة بالموانئ الجوية والبحرية والمداخل البرية، مع اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين حماية الشخصيات الرسمية والدبلوماسية والوفود الزائرة والخبراء وحماية المنشئات والمرافق العامة ومقرات البعثات الدبلوماسية والهيئات والمنظمات الدولية، و العمل على توفير الحماية الأمنية للاحتفالات والمهرجانات والفعاليات الرسمية والشعبية، ومكافحة أعمال الشغب ومظاهر الإخلال بالأمن طبقا للقانون، وتنظيم وإصدار تراخيص حمل وحيازة الأسلحة النارية والذخائر والمتفجرات والاتجار بها وفقاً للقانون.