الجمعة 31 مايو 2024

الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بـ«السويس».. نقلة نوعية في تطبيقات التحول الرقمي

الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

تحقيقات13-11-2021 | 19:44

إسراء خالد

أجرى رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، صباح اليوم، جولة تفقدية في محافظة السويس؛ لتفقد عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة، ومن بينها تفقد وحدة الطوارئ بمحافظة السويس، والتأكيد على الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لإقامة شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل لجميع الجهات المعنية بالدولة وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

ومن المقرر أن تساهم وحدة الطوارئ في تحقيق التعاون والتنسيق التام بين جميع الجهات والأجهزة في الدولة لسرعة احتواء ومجابهة مختلف أنواع الطوارئ والأزمات والكوارث المتوقعة، وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة السويس.

الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة

- تم تنفيذ وحدة الطوارئ وفق المواصفات الفنية بالتعاون مع الشبكة الموحدة، وإدارة الإشارة بالقوات المسلحة.

- يعد هذا المشروع بمثابة نقلة نوعية في تطبيقات التحول الرقمي لمجابهة الأزمات والكوارث، ونقل الحدث فور وقوعه.

- تشتمل الوحدة على عدة منظومات كموزع المهام اللاسلكي المطور، والمؤتمرات المرئية والتتبع الآلي، والمراقبة الذكية اللاسلكية، وغيرها من المنظومات.

- يتكامل المركز مع التطبيقات الحديثة الموجودة بالمحافظة كمنظومة النظام الوطني لإدارة الطوارئ، ومنظومة الجيومكاني.

- تم تجهيز غرف طوارئ وعمليات الجهات المعنية، وعناصرها الميدانية، منها غرف اللجنة الجغرافية للبترول، والكهرباء، والإسعاف، ومديرية الصحة، ومديرية التضامن، وعمليات النجدة، بأجهزة ومعدات الشبكة الوطنية، بالإضافة الي الأجهزة اللاسلكية الفردية، وذلك تحقيقاً للسيطرة الكاملة والتعاون بين جميع الجهات لسرعة التعامل واحتواء أي موقف طارئ.

أقرأ أيضًا:

حافظات تتعرض لسقوط أمطار بسبب منخفض السودان
استعدادًا لاستضافة مصر مؤتمر المناخ.. 6 مشروعات تتصدى للتغيرات المناخية