الخميس 16 مايو 2024

أطعمة تحافظ على صحة الأمعاء وتجنبك زيادة الوزن في الشتاء

الامعاء

سيدتي13-11-2021 | 19:50

أسماء حامد

مع فصل الشتاء يزداد  الشعور بالجوع، وبالتالي تزداد نسبة الطعام الذي  تتناوله وخاصة النساء ما يتسبب في  تعب الامعاء والانتفاخات وغيرها، فضلا عن زيادة الوزن، لذلك نكشف لك سيدتي عن أطعمة تحافظ على صحة الامعاء والشعور بالشبع وتجنبك زيادة الوزن..

 ونرصد لك في السطور التالية أطعمة هامة لصحة الامعاء، وتمنحك نشاط وحيوية وتجعلك لاتشعرين  بالجوع في الشتاء،  كما كشفها موقع ."pinkvilla "


 الشوفان

حيث أن  الشوفان صحي ولذيذ بشكل ملحوظ، لإنه   غني جدًا بألياف بيتا جلوكان ، وترتبط ببكتيريا الأمعاء الصحية. في حين أنه يساعد أيضًا على إبطاء عملية الهضم التي تتحكم حتمًا في شهيتك وتمنع الإفراط في تناول الطعام.


بذور الكتان
 تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الألياف ويعرف أيضًا باسم الأطعمة "البريبايوتيك" و "البروبيوتيك" التي تتحلل في الجسم ، مما يوفر بكتيريا جيدة لميكروبيوم الأمعاء.


الخوخ

يعتبر الخوخ الغني بالألياف غير القابل للذوبان والذي يساعد على الحفاظ على انتظام حركات الامعاء ، فإن الألياف القابلة للذوبان تساعد على الهضم المعتدل وامتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة الخاصة.

 

عين الجمل

 الجوز ووجبة خفيفة لذيذة تعزز تكاثر بكتيريا الأمعاء الجيدة التي تعزز الصحة وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، يمكنك سيدتي استبدل وجبتك الخفيفة المعتادة بهذه المكسرات اللذيذة .