الأربعاء 22 مايو 2024

المشدد 3 سنوات لأب و5 سنوات لأبنائه شرعوا في قتل نسيبهم بطوخ

مسجون

محافظات13-11-2021 | 19:58

سليمان داود

قضت محكمة جنايات بنها بالسجن المشدد 3 سنوات لأب و5 سنوات لـ4 من أبنائه، لشروعهم في قتل والد زوجة أحدهم "نسيبهم"، بسبب خلافات المصاهرة بدائرة مركز طوخ.

صدر الحكم برئاسة المستشار السيد هاشم الصادق رئيس محكمة جنايات بنها وعضوية المستشارين محمد حليم خيري وناجي نصر هلال وممدوح خورشيد وكيل النيابة وسكرتارية محمد فرحات.

وجاء في أمر الإحالة اتهام كل من "س. ح. ش" 62 عامًا بالمعاش وأبناؤه "ع. س. ح." و"ع. س. ح"، سائق، و"م. س. ح." و"ع. س. ح" وآخرين في شروعهم بقتل المحني عليه "ع. ح. ش"، مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك أسلحة بيضاء "شوم رافع وسكين"، وتربصوا له قبال منزله، وما أن وصل ودلف إليه حتى قاموا بالدخول خلفه واعتراضه حال صعدوه السلم وضربوه مستخدمين الأسلحة البيضاء، محدثين إصابته المثبتة بالتقارير الطبية بغية الوصول لمأربهم بإزهاق روحة لوجود خلافات بينهم، إلا أن أثر فعلهم خاب بسبب لا دخل لهم فيه وهو تدخل الأهالي للدفاع عنه وخضوعه بعدها للعلاج كما أنهم حازوا وأحرزوا أدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص من شوم ورافع وسكين دون سند قانوني، بسبب خلافات المصاهرة بين نجلة المجني عليه زوجة المتهم الرابع.
وحكمت المحكمة حضوريًا من الأول إلى السابع وغيابيا على الثامن، على "س. ح. ش" 62 عامًا بالمشدد 3 سنوات عما أسند إليه وإلزامه بالمصاريف وعلى أبنائه "ع. س. ح" و"ع. س. ح" سائق وس ح ش و م س ح بالسجن المشدد 5 سنوات، وبراءة "م. س. أ" و"م. م. ا" عما أسند إليهم وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.  

ترجع وقائع القضية عندما تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية بلاغًا من المقدم محمد فتحي رئيس مباحث مركز شرطة طوخ بوجود مشاجرة بدائرة المركز، وإصابة شخص في حالة خطيرة تم نقله إلى المستشفى. 
وبإجراء التحريات تبين تعدي أب و4 من أبنائه وآخرين على المجني عليه بأسلحة بيضاء، لوجود خلافات سابقة بين المجني عليه، والد زوجة أحد المتهمين وبينهم خلافات مصاهرة. 

تم ضبط المتهمين وبمواجهتم اعترفوا بارتكاب الواقعة وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالتهم للمحكمة.