الأربعاء 26 يونيو 2024

منحوتات فنية من أوراق الشجر المتساقطة تبهر رواد السوشيال ميديا

أحد اوراق الشجر الفنية

الهلال لايت 13-11-2021 | 23:42

ميادة عبد الناصر

"لكتب على أوراق الشجر سافر حبيبى وهجر " هكذا غنى فريد الأطرش للأشجار ولكن ونحن على مشارف وداع فصل الخريف بكل تفاصيله وأجواءه المميزه عن كل فصول السنة وجدنا فنان اخر يستمتع بأوراق الشجر المتساقطة بسبب الخريف بشكل أكثر تميزا عن الغناء حيث يقوم بالنحت على الأوراق المتساقطة ليخرج لوحات فنية بديعة أبهرت كل من شاهدها فقد قام الفنان  آسين ستيفنسون بجمع أوراق الشجر المتساقطة لنحت تصاميم معقدة وتفاصيل صغيرة من خلال الأوراق الصغيرة التى لا يهتم لوجودها الكثير منا وذلك حسب تقرير نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى .

ورق شجر

يجمع الفنان البالغ من العمر 41 عامًا والمقيم في نورثهامبتون أوراق الجميز التي تم إسقاطها حديثًا أثناء جولاته الخريفية قبل الضغط عليها لمدة شهر تقريبًا ثم يستخدم قلمًا لتمييزها ، ثم يصنع تصميماته الفاتنة باستخدام أدوات بسيطة بما في ذلك المشرط وحصيرة القطع.

الممارسة والصبر أمران حاسمان في ضمان عدم تفكك الأوراق الرقيقة في كثير من الأحيان وقال آسن: يمكنهم أن يتشققوا وينهاروا في أي لحظة وبعد ذلك عليك أن تبدأ من جديد.

وأضاف أنا أعمل جميع التصميمات داخل الورقة حتى يتماسك كل شيء معًا أنا أحب فعلهم فعندما يتعلق الأمر بالتصميم ، يتناوب الفنان بين الأنماط الحلزونية المعقدة والاقتباسات الملهمة والحياة البرية الموسمية.

تظهر نقوشه العليا في الحياة عند الإمساك بها بمصدر ضوئي وتشمل الهياكل العظمية والسناجب والكلمات القريبة للقلب مثل ، "لقد وقعت في حبك".

وقد لفتت إبداعاته انتباه مصمم الأزياء الأسطوري دام فيفيان ويستوود ،وأصبحا يتعاونان سويا وأضاف أنه يسعدهم القيام بذلك ومن الرائع أن يطلب مني الناس أن أصنع هذه الأعمال الفنية الصغيرة فمن الممتع دائمًا أن ترى مقدار العمل الذي يمكنك القيام به في ورقة بسيطة سقطت للتو على الأرض والتي لولا ذلك ستتعفن بعيدًا ".

الاكثر قراءة