الخميس 9 مايو 2024

جولة في متحف "لامبورجيني" للسيارات بإيطاليا (فيديو)

جولة في متحف لامبورجيني للسيارات في إيطاليا (فيديو)

الهلال لايت 14-11-2021 | 18:31

مى كامل

 

لامبورجيني هي شركة سيارات رياضية إيطالية تابعة لشركة أودي، التي بدورها مملوكة لمجموعة فولكس فاجن، ونظرا لأن الشركة قد تأسست من قبل قطب الصناعة فيروتشيو لامبورغيني في عام 1963 فقد تم عمل متحف لعرض كل الأنواع والموديلات التي أنتجتها الشركة حتي الآن.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة، فقد تم عرض فيديو لجولة قصيرة لا تتعدى الدقيقة الواحدة لأحمل متاحف السيارات في العالم.

يتكون المتحف من طابقين ملحقين بالمقر الرئيسي، ويغطي تاريخ سيارات لامبورجيني وسيارات الدفع الرباعي، ويعرض مجموعة متنوعة من الموديلات الحديثة والقديمة. 

ويستخدم المتحف عروض للسيارات والمحركات والصور لتقديم التاريخ ومراجعة المعالم الهامة في لامبورجيني.

يضم المتحف مساحة 9000 قدم مربع حول فيروتشيو لامبورجيني، العديد من السيارات والنماذج الصناعية والرسومات والأشياء الشخصية والصور العائلية من بداية حياة فيروتشيو.

وقد تم إطلاق الطرازات الأولى للشركة، مثل 350 جي تي، في منتصف الستينيات، واشتهرت لامبورغيني بسيارة ميورا الرياضية الكوبية عام 1966، والتي استخدمت محركًا خلفيًا وسطيًا وعجلات خلفية.

نمت لامبورجيني بسرعة خلال سنواتها العشر الأولى، لكن المبيعات تراجعت في أعقاب الانكماش المالي العالمي عام 1973 وأزمة النفط.

باعت فيروتشي الشركة لجورج هنري روسيتي ورينيه لايمر وتقاعدا في عام 1974، وقد أفلست الشركة عام 1978، وتم وضعها تحت حراسة الأخوين جان كلود وباتريك ممران عام 1980. 

ثم اشترت عائلة ميمرانس الشركة خارج الحراسة القضائية بحلول عام 1984 واستثمرت بكثافة في توسعها، وذلك تحت إدارة ميمرانس، وتم توسيع خط نموذج لامبورجيني من الكونتاش لتشمل السيارات الرياضية و LM002 ارتفاع أداء السيارة على الطرق الوعرة، وقد تم تقديم منتجات وخطوط طراز جديدة إلى محفظة العلامة التجارية وتم طرحها في السوق وشهدت زيادة إنتاجية العلامة التجارية.

Dr.Radwa
Egypt Air