الأربعاء 15 مايو 2024

شركة في سنغافورة تبدع في تصميم الأثاث الفاخر للمنتجعات حول العالم.. صور

شركة في سنغافورة تصمم الأثاث الفاخر للمنتجعات حول العالم

الهلال لايت 14-11-2021 | 14:22

مى كامل

من خلال مشاريع التأثيث في منتجعات جزر المالديف مثل والدورف أستوريا وجزر نياما الخاصة، بالإضافة إلى كابيلا وماندارين أوركارد في سنغافورة، تم التعرف على شركة ونستوب للأثاث ومقرها سنغافورة هي التي تقوم بتصميم الأثاث لكل تلك المنتجات حول العالم.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "سي إن إيه" السنغافورية، والتي قامت بعمل تقرير عن الشركة بدأته بالحديث في المرة القادمة التي تتوجه فيها إلى كابيلا بسنغافورة لقضاء عطلة،  يجب أن تستمتع أيضا بالمفروشات الخارجية الأنيقة وأنت تسترخي في مسبح الفيلا الخاص بك.

وبينما تستلقي تحت أشعة الشمس الاستوائية على كراسي الاستلقاء ومقاعد الصالة، ضع في اعتبارك معاينة صغيرة لما قد تتوقعه عندما تشق طريقك أخيرًا إلى الخارج لقضاء عطلة شاطئية حالمة ربما في جزر المالديف.

من غير المعروف للكثيرين أن الأثاث الخارجي في فندق Capella Singapore الذي تم تجديده مؤخرًا مصنوع من قبل شركة ونستوب لأثاث الضيافة الفاخرة ومقرها سنغافورة. 

لأكثر من عقد من الزمان، تقوم الشركة بتصنيع الأثاث للمنتجعات الفاخرة في جزر المالديف، بما في ذلك جزر نياما الخاصة، ولوكس ونورث مالي أتول ووالدورف أستوريا المالديف.

تلك الشركة من بنات أفكار زميلين جامعيين، شفيق أوليا وسونغ تزي يانغ، حيث بدأ الثنائي هذا العمل في عام 2008 عندما كانا يستكشفان أفكارًا تجارية محتملة في جزر المالديف حيث كانت لعائلة أوليا مصالح تجارية هناك.

قال أوليا: "لقد فكرنا في أعمال الأساسات للبناء، لكن ذلك سيتكلف نفقات باهظة الثمن، بعد ذلك ، اقترح مهندس معماري قابلناه التفكير خارج الصندوق والتفكير في بدء إنتاج الأثاث".

وأشار إلى أنه في ذلك الوقت كان على العديد من المنتجعات دفع أسعار مرتفعة لاستيراد كميات كبيرة من الأثاث من التجار في بالي أو دبي أو أوروبا، لذلك قاموا بعمل فكرة تقديم الأثاث حسب الطلب للمنتجعات بسعر أقل عن طريق الاستغناء عن الوسيط والعمل مباشرة مع صانعي الأثاث في المصانع الموجودة في الصين.

ومع ذلك، كانت هناك عقبة أخرى يجب تجاوزها، قال سونغ: "في ذلك الوقت، كانت لا تزال هناك مفاهيم خاطئة حول جودة المنتجات الصينية".

لذلك سافر الاثنان إلى الصين لإجراء زيارات المصانع الخاصة بهما من أجل فهم قدرات صانعيها بشكل أفضل، وحتى الاستثمار في صنع نماذج أولية لطمأنة العملاء المحتملين في جزر المالديف بجودة أثاثهم.

ونظرًا لأن جزر المالديف بها مجتمع أعمال صغير نوعًا ما، إذا قمت بعمل واحد جيدًا، فسيشتهر الاسم التجاري لك سريعاً.

وبالفعل في غضون عامين من تأسيس شركتهم ك، فازوا بعقد كبير مع Niyama Private Islands لتجهيز الفيلات بأثاث راقي.

أدى هذا إلى زيادة عدد المنتجعات في جزر المالديف التي طلبت منهم توريد أثاث حسب الطلب مع تزايد التوصيات الشفهية، وحتى الآن يقدرون أنهم عملوا في حوالي 45 عقارًا، أو ما يقرب من 30 في المائة من المنتجعات في البلاد. 

تشمل بعض المعالم البارزة في الآونة الأخيرة مفترق طرق المالديف ونوتيلوس المالديف، والتي نالت جميعها استحسان النقاد، ويقولون إن إحدى نقاط التحول الرئيسية في مسارهم هي شراء على مصنع في الصين عندما تقاعد مالكه من العمل.

Dr.Radwa
Egypt Air