السبت 1 يونيو 2024

عروض أفلام نادي سينما المرأة بمركز الهناجر.. الاثنين

مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية

ثقافة14-11-2021 | 13:08

هدير إسماعيل

ينظم مركز الهناجر للفنون بالتعاون مع المركز لقومي للسينما، نادي سينما المرأة، وذلك برئاسة السيناريست زينب عزيز، ويبدأ يوم الاثنين 22 نوفمبر الجاري في تمام الساعة السادسة مساءً، بقاعة الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

كما يعرض العديد من الأفلام الروائية القصيرة منها؛ فيلم " نحمده" من إخراج مصطفى وفيق وتأليف وليد يسري، ويدور الفيلم حول الأزمات النفسية التي تحدث للإنسان بعد تعرضه إلى صدمات أو حالات فقد مفاجئ.


ويهدف فيلم "نحمده" إلى ضرورة عدم التعلق بالتجارب السابقة المؤلمة بل التركيز على المستقبل وأن يتسم الفرد بالتفاؤل، ويعرض فيلم "مسار حياة" وهو ايضًا من إخراح مصطفى وفيق.


كما يعرض فيلم "بفته بيضا" وهو من إخراج نور عادل ونور القرشي، ويناقش الفيلم قضية الختان التي تواجه الفتيات في سن مبكرة خاصة في المناطف الريفية، ويركز على الأضرار الجسيمة التي تصيب الفتيات نتيجة ذلك، كما يعرض فيلم "تفاصيل" للمخرجة نور عادل.


كما يعرض كذلك فيلم "ونس" من إخراج آية إبراهيم، ويدور الفيلم حول فتاة تعاني من الوحدة والعزالة ولا تقدر على الارتباط بأي شخص، وشارك الفيلم في كثير من المهرجانات منها "مهرجان المرأة السابع في عيون النساء بقطاع غزة"، و " المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون"، بالإضافة إلى عرض فيلم " العودة" لنفس المخرجة.


ويقام ندوة بعد عرض الأفلام، يناقشها الناقدة السينمائية شاهندة محمد علي، والناقد السينمائي إسلام أحمد علي، ويناقش بها الأفلام مع المخرجين والممثلين بها، ويشار إلى أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب.