الخميس 27 يونيو 2024

الخميس.. افتتاح المعرض التشكيلى الأول للعراقية سهى الجميلى بجاليرى نوت

سهى الجميلي

ثقافة14-11-2021 | 21:50

عبدالله مسعد

يقيم جاليري نوت بالزمالك معرض فني تحت عنوان "سحر التفاصيل" التشكيلية العراقية سهى الجميلي، وتقدم 54 لوحة تشكيلية بمقاسات مختلفة، وذلك في في الساعة السادسة مساء يوم الخميس المقبل، ويعد المعرض التشكيلي الأول لها بالقاهرة.

وجاءت كلمة الفنانة سهى الجميل عن معرضها "سحر التفاصيل" بتواضع عميق، أقول أنا فنانة لها عوالمها، أسعى إلى تفسيرها على نحو مثير للتساؤل والجدل أحيانًا، وعادة ما تترك البعض من علامات الإستفهام، إلا أنها على الأغلب واضحة وصريحة إلى حد ما.

وتابعت لعل الفراغ الذي أتركه سارحًا على سطح اللوحة، يحتاجني في لحظات تجلي، أو حالات ولوج نحو أبعاد قد لاتراها العين، كما أن ألواني تميل بشكل عام إلى شيء يتراوح ما بين دبيب حرارة ووهج احتراق، وما بين ألوان باردة تتصف بالدعة والهدوء تبعًا للحالة الوجدانية والروحية التي أكون فيها.

وختمت الجميل عادة ما أترك بأن تسترسل وتفيض على نحو تلقائي يأخذ بي عبر كل التكوينات التي أنشدها، صوب حالة من الاسترخاء والتوازن، لذا أكتفي بضرب فرشاة واحدة، وقد أتوقف بعدها لأيام وشهور، حتى أصل فيها إلى حالة التأمل والاكتفاء النسبي إلى حيث مملكتي التي هي الرسم أولًا وأخيرًا، بكل حبانا به الخالق العظيم، من موهبة وما وهبني من حب الحياة والصدق والتفاني، فضلًا عن ملكة الإحساس والتعبير.

ويذكر أن الفنانة  التشكيلية العراقية سهى الجميلي  حاصلة على بكالوريوس علوم الكيمياء والفنون الجميلة من جامعة بغداد وهي عضوة جمعية الفنانيين التشكيليين العراقيين وعضو نقابة الفنانيين العراقيين ولها مشاركات كبيرة على المستوى الشخصي المحلي والدولي.