السبت 1 يونيو 2024

لقبت بامرأة ماسبيرو الحديدية .. وداعا صفاء حجازى

8-6-2017 | 10:36

تقرير : نيرمين طارق

رحلت عن عالمنا فى ثانى أيام شهر رمضان الكريم الإعلامية صفاء حجازى بعد رحلة طويلة من العمل الإعلامى داخل ماسبيرو الذى أطلق العاملون فيه عليها لقب «المرأة الحديدية » بسبب إخلاصها الشديد لعملها ونجاحها فى جميع المناصب التى شغلتها وتصدر هاشتاج صفاء حجازى مواقع التواصل الاجتماعى بعد خبر رحيلها ليظهر مكانتها الكبيرة فى قلوب المصريين.

تخرجت صفاء حجازى فى كلية التجارة جامعة المنصورة وإتجهت للعمل الإذاعى بعد قراءة إعلان فى إحدى الصحف لطلب مذيعة بالإذاعة المصرية ونجحت فى الإختبارات بعد حصولها على أول  حوار مع رئيس الوزراء عاطف صدقى عام 1989.

ثم إنتقلت للعمل فى التليفزيون المصرى عام 1990  بعد نجاها الشديد فى الإذاعة وتزامنت بدايتها مع إنطلاق الفضائية المصرية وبدأت عملها فى التليفزيون كمذيعة فى نشرة الأخبار .

إشتهرت صفاء حجازى بقيامها بالمهات الصعبة ونجحت فى تغطية حرب الخليج بعد تكليفها من التليفزيون المصرى كما كانت تقوم بتغطية القمم العربية من خلال برنامجها الشهير"بيت العرب" التى ظلت تقدمه على مدى 20 عاماً .

واجهت صفاء حجازى العديد من المشاكل وابرزها كان عام 2007 عندما تم منعها من الظهور على التليفزيون المصرى بسبب وزنها الزائد وهذا ما عرضها للعديد من المشاكل الصحية بسبب إتباعها لنظام غذائى صارم حتى تتمكن من مواصلة عملها التى كرست حياتها له فلم تتزوج صفاء حجازى وعاشت من اجل رسالتها الإعلامية.

شغلت صفاء حجازى منصب رئيس قطاع الأخبار عام 2013 خلفاً لإبراهيم الصياد لتصبح اول إمرأة تتقلد هذا المنصب ونجاحها فى إدارة قطاع الأخبار جعلها تشغل منصب رئيس قطاع الإذاعة والتليفزيون لتصبح سيدة ماسبيرو الأولى وتصبح أول واخر سيدة تشغل منصب رئيس القطاع .

وقد نعى وزير الثقافة حلمى النمنم الإعلامية صفاء حجازى قائلاً : التليفزيون المصرى فقدَ إحدى أبنائه، التى أفنت حياتها فيه، وحملت لواء قيادته فى فترة حرجة من فترات الوطن رغم معاناتها وصراعها مع المرض .

كما نعاها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الراحلة قائاً إنها افنت عمرها فى خدمة مهنتها .