السبت 27 يوليو 2024

وزير النقل: مستعدون لحجز تذاكر عيد الفطر ونحارب السوق السوداء

8-6-2017 | 11:03

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن الوزارة استعدت لحجز تذاكر القطارات في عيد الفطر، مؤكدًا أن الوزارة تبذل كافة الجهود للقضاء على السوق السوداء للتذاكر.

وأضاف “عرفات” في تصريح له، اليوم الخميس، أنه تم وقف الحجز الإلكتروني اعتبارا من أمس الأربعاء، على أن يكون الحجز بالبطاقة الشخصية ولكل راكب تذكرتين فقط.

وقال الوزير إن نسبة الحجز الإلكتروني لتذاكر القطارات بلغت خلال الفترة الماضية 10%، مضيفا أن الوزارة تعمل حاليا على زيادة النسبة إلى 25% من تذاكر القطارات بحلول عيد الأضحى القادم.

من جهة أخرى، قال وزير النقل إن العمل يجري بطريق شبرا- بنها الحر  على قدم وساق لتسليمه في موعده المقرر 30 يوليو المقبل.

وأوضح أنه من أهم المشروعات التي سيتم تسليمها في الموعد ذاته القوس الشمالي الشرقي من الطريق الدائري الإقليمي الذي سيتقاطع أيضا مع طريق شبرا - بنها الحر.

وأشار إلى أن هناك عدة قطاعات انتهى العمل فيه بالفعل في الطريق الدائري الإقليمي لكن سيتم افتتاح كل قطاعات الطريق في يوم واحد .

وأوضح الوزير أن طريق شبرا بنها الحر مدرج بالمشروع القومي للطرق بطول 40 كم ويتكلف 2.5 مليار جنيه، وتم تكثيف المعدات والعمل على مدار الأسبوع على مدار 24 ساعة لإتمام التنفيذ في الموعد المقرر.

وقال إن الطريق يشمل 2 عملا صناعيا (38 كوبرى و24 نفقا)، مؤكدًا أن الطريق سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق القاهرة - الإسكندرية الزراعي، الذى يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.