الأحد 16 يونيو 2024

يبدأ 10 يناير.. تفاصيل منتدى شباب العالم في دورته الرابعة

منتدى شباب العالم

تحقيقات15-11-2021 | 14:48

آية يوسف

عقد اليوم بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، المؤتمر الصحفي لمنتدى شباب العالم للإعلان عن تفاصيل الدورة الرابعة للمنتدى التي ستقام بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعد توقف عام بسبب جائحة كورونا، ليعود المنتدى مرة أخرى في العام 2021.

ويعد منتدى شباب العالم منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار ووئام، ويقدّمها إلى العالم أجمع، حيث يشارك شباب من جميع أنحاء العالم فى محفَل دولى ثرى وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، فى حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

وفي هذا الصدد تقدم بوابة "دارالهلال"، أبرز المعلومات عن الدورة الرابعة للمنتدى

منتدى شباب العالم 2021

- تم فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الرابعة للمنتدى بداية من اليوم

- يستمر باب التسجيل مفتوحاً لشهر كامل بداية من 15 نوفمبر 2021

- يتاح التسجيل لحضور فعاليات منتدي شباب العالم 2021 بالنسبة لكل الشباب من جميع الجنسيات الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 عاماً.

- تم تجهيز خطة محكمة لضمان سلامة جميع المشاركين ويشترط على الراغبين الحصول على لقاح كورونا

- تم تشجيع الشباب المؤثرين في مجتمعاتهم المحلية ومجالات تخصصهم علي التسجيل كمتحدثين أيضا.

-التسجيل مفتوح عبر الموقع الرسمي لمنتدي شباب العالم للشباب الراغبين في الحضور من مصر وكافة دول العالم.

- تعقد الدورة الرابعة في شرم الشيخ خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بعد تأجيل نسخة المنتدي التي كان من المقرر انعقادها في عام 2020، بسبب جائحة كورونا، ويعود المنتدي هذا العام لفتح آفاق الحوار بين شباب مصر والعالم بحضور الشباب من مختلف الدول، ليتناقشوا حول العالم ما بعد جائحة كورونا وتأثيراته كسمة رئيسية لهذا النسخة بالإضافة إلي المحاور الرئيسية للمنتدي وهي السلام والتنمية والابداع، كما تأتي النسخة الرابعة من المنتدي مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

أبرز قضايا منتدى شباب العالم 2021

ومن المتوقع أن يناقش منتدى شباب العالم 2021 مجموعة من القضايا والمحاور الرئيسية من أبرزها:

ـ ريادة الأعمال

ـ حقوق الإنسان

ـ الحماية الاجتماعية

ـ تغير المناخ

ـ تأثيرات ما بعد فيروس كورونا

ـ البيئة

ـ الدراسة عن بعد

ـ التحول الرقمي

ـ التكنولوجيا والجيل الخامس

ـ مستقبل الطاقة

يذكر أنه عُقد منتدى شباب العالم لأول مرة في نوفمبر 2017، حيث شارك شباب من جميع أنحاء العالم في محفَل دولي ثري وشاب، للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نُخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة. ومنذ ذلك الحين، أصبحت الفرصة متاحة أمام الشباب للتواصل مع كبار صانعي القرار، والتواصل مع شباب واعدين من المنطقة ومن كل أنحاء العالم، عازمين على جعل عالمنا مكاناً أفضل للجميع. وفي المنتدى، تشارك مجموعة متنوعة من الحضور؛ بما في ذلك رؤساء الدول والحكومات، والقادة الشباب الدوليين، والشباب الملهم في مُختلَف المجالات، والشخصيات الدولية البارزة ومجموعات شبابية من جميع أنحاء العالم.