الخميس 9 مايو 2024

طالبان تشن هجوما على مخابئ داعش في جنوب أفغانستان

طالبان

عرب وعالم15-11-2021 | 16:54

اسراء السيد

أعلنت شرطة "طالبان" في أفغانستان، أن الحركة شنت اليوم الإثنين، هجمات على عدة مخابئ مشتبه بها للذراع المحلي لتنظيم داعش في ولاية قندهار جنوب البلاد.

قال قائد شرطة "طالبان"الإقليمية، عبد الغفار محمدي، إن هذه العملية ضد تنظيم الدولة الإسلامية ولاية خراسان، بدأت عند منتصف الليل في أربع مقاطعات في الولاية واستمرت صباحا.

وأشار إلى أنه تم حتى الآن قتل أربعة من مقاتلي داعش، واعتقال عشرة، وأن أحد المقاتلين فجر نفسه داخل منزل.

وقال عضو في استخبارات طالبان قوله إن ثلاثة مدنيين على الأقل قتلوا.

واجهت حركة طالبان التي جعلت الأمن أولويتها بعد عقود من الحرب، سلسلة هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية في ولاية خراسان.

تنشط هذه الجماعة بشكل خاص حول مدينة جلال آباد شرق، أحد معاقلها القديمة حيث استهدفت بالفعل طالبان عدة مرات.

كما استهدفت الأقلية الشيعية في قندوزشمال شرق كابول مدينة قندهار، حيث أدى هجوم على أحد مساجدها في منتصف أكتوبر إلى مقتل 60 شخصاً على الأقل.

والجدير بالذكر أكدت حركة طالبان أن مدنيا واحدا على الأقل قتل وأصيب آخران جراء انفجار في أحد أحياء العاصمة الافغانية كابول.

وقال وزير الإعلام بالوكالة في حكومة طالبان ، ذبيح الله مجاهد، فى حسابه على تويتر اليوم أن انفجار سيارة وقع في منطقة مدشت برتشي بالدائرة الـ18 غرب كابول ، مرجحا أن سبب الحادث يعود إلى اندلاع نيران داخل السيارة.

وأضاف أنه تم فتح تحقيق في ملابسات الحادث، وأشار شاهد إلى أن الانفجار وقع قرب نقطة تفتيش لطالبان في المنطقة ذات الغالبية الهزارية التي سبق أن شهدت هجمات متعددة من جانب تنظيم داعش، مؤكدا سماع دوي إطلاق رصاص في الموقع عقب الانفجار

Dr.Radwa
Egypt Air