السبت 18 مايو 2024

قانوني يطالب أشرف ذكي بشطب عضوية باسم سمره "مستند"

أيمن محفوظ

الجريمة15-11-2021 | 20:44

محمدزيدان_ هايدي شعيان

أرسل المستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض انذرا رسميا لنقيب الممثلين د. أشرف ذكي، طالبه بشطب عضوية باسم السمرة بعد واقعه كباريه العمدة.

 

وبدا أيمن محفوظ انذراه بأنه بعد سلسله التصرفات الغير ملائمة من الفنان باسم السمرة، وآخرها ظهوره بأحد الملاهي الليلية في حاله سكر بين وعمل مشاحنات مع أصحاب ورواد المكان وهذا ما يمثل جرائم.

 وأضاف محفوظ: يستحق أيضا باسم السمرة الذي ارتكب هذا الفعل عقوبة تصل إلى الشطب طبقا لنص المادة (36)  من قانون المهن التمثيليه ولائحتته التنفيذيه بأن يحال على هيئة التأديب بناء على قرار من مجلس النقابة كل عضو ارتكب أمرا يمس النزاهة أو الشرف أو الاستقامة أو أساء التصرف في واجبات المهنة أو خالف أحكام هذا القانون أو اللائحة الداخلية للنقابة.

 

وتابع محفوظ بانذاره والعقوبات طبقا لنص المادة (37)  من ذات القانون  تتدرج من (1) الإنذار. (2) التوبيخ. (3) الغرامة  وتؤدى إلى صندوق النقابة خلال شهر من تاريخ إعلان المحكوم عليه بالقرار وإلا أوقف عن العمل مدة لا تجاوز ثلاثة أشهر. (4) الوقف عن العمل لمدة لا تتجاوز ستة أشهر. (5) شطب الاسم من جدول النقابة.

 

واستطرد محفوظ انذراه بان وبالطبع لابد ان يكون قراركم سياده النقيب هدفه الاول اعلان رفض نقابه الممثلين تلك التصرفات المخجله من باسم السمره  وتعزيز قوه مصر الناعمه وتوجيه الفنان الي عدم تكرار مثل تلك الافعال المشينه والتي لاتتناسب مع مقام الفنان، تلك العقوبات تكون حسب كل الوقائع المسنده للفنان بعد ظهور نتائج التحقيقات

 

واختتم محفوظ انذراه لنقيب الممثلين"إننا نوجه لسيادتكم هذا الانذار لنقيب الممثلين بصفتكم الممثل القانوني للكل الممثلين في مصر، والتحقيق في الواقعه المنسوب صدورها من باسم السمره وتوقيع العقوبه الملائمه واتخاذ اللازم قانونا.

الاكثر قراءة