الأربعاء 15 مايو 2024

شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة

محافظ شمال سيناء

محافظات16-11-2021 | 15:58

إيمان الطيب

قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه الاستعداد بكافة المديريات والأجهزة لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، وذلك بناءً على توجيهات مجلس الوزراء.

وأضاف شوشة  اليوم /الثلاثاء/ - أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية في مجالس المدن والإدارات المركزية المعنية لمتابعة الظروف الجوية.

وأكد جاهزية معدات الأزمات وسيارات كسح المياه لمواجهة موجة الأمطار والسيول المتوقعة، وتوزيعها بأماكن تجمعات المياه بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال سيناء.

ووجه مجالس المدن بتطهير غرف تصريف الأمطار على مستوى المحافظة والتأكد من عدم وجود عوائق بتلك الغرف، فضلًا عن توزيع طلمبات شفط المياه بأماكن تجمعات المياه غير الموجود بها غرف تصريف الأمطار، مع التأكد من جاهزية هذه الطلمبات.

وطالب أصحاب السيارات بعدم الوقوف تحت أية لافتات كبيرة أثناء الرياح الشديدة، مشددًا على المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو محولات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار، مكلفًا إدارة مرور المحافظة بتوفير طرق بديلة لمرور السيارات والالتفاف عن الطرق الموجود بها تجمعات مياه كبيرة، والطرق التى يتم قطعها أثناء السيول بمنطقة وسط سيناء.