الأربعاء 25 سبتمبر 2024

يطل على محور جيهان السادات.. كل ما تريد معرفته عن «المجمع الحرفي»

المجمع الحرفي

تحقيقات17-11-2021 | 11:50

إسراء خالد

في إطار تطوير عدد من المشروعات بمحافظة القاهرة، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إخلاء الأراضي بمنطقة شمال الحرفيين من اإاشغالات القائمة؛ استعدادا لتنفيذ مشروعات خدمية عليها، خاصة مشروع المجمع الحرفي.

وتعرض بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، أبرز المعلومات عن مشروع المجمع الحرفي، والذي من المقرر تشيده على مساحة 60 فدانًا.

المجمع الحرفي

- من المقرر أن يتم نقل الحرف غير المتوافقة عمرانيا بالقاهرة التاريخية ضمن أعمال تطوير المنطقة

- يتم تشييد المجمع بمنطقة شمال الحرفيين بحي منشأة ناصر غرب القاهرة

- إعداد تصور معماري للمنطقة الحرفية على مساحة 60 فدانا

- تعمل الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة على إزالة الاشغالات بالمنطقة

- يتم حاليا استكمال الإجراءات لبدء التنفيذ بالمجمع

- من المقرر أن يكون المجمع نقلة حضارية بالقاهرة

- يطل المجمع على محور جيهان السادات

- إخلاء ما يزيد عن 40 فدانا من إجمالي 60 فدانا، بمنطقة شمال الحرفيين، لتنفيذ المشروع، وجارٍ استكمال إخلاء المنطقة وتسليم التعويضات للمستحقين

- إعداد مخطط لمجمع ليكون كامل الخدمات والمرافق لأصحاب المهن الحرفية

مشروعات التطوير بالقاهرة

يشار إلى أن اللواء خالد عبد العال، محافظ  القاهرة، نوه خلال اجتماعه مع الدكتور مصطفى مدبولي، إلى متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير بالقاهرة، وأيضا إخلاء 812 عقارا بعزبة أبو قرن، من أصل 1412 عقارا مستهدف إخلاؤها، ضمن مخطط التطوير، ويتم استكمال عملية الإخلاء، لافتا إلى أن كل عقار يتم إعادة تسكين من يقطنونه يتم إخلاؤه على الفور وإزالته.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، عقد اجتماعا لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التطوير بالقاهرة، بحضور اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، واللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة، والمهندس خالد صديق، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، وفي مستهل الاجتماع، كلّف رئيس الوزراء بسرعة إخلاء الأراضي بمنطقة شمال الحرفيين من الاشغالات القائمة؛ استعداداً لتنفيذ المشروعات الخدمية عليها، خاصة مشروع "المجمع الحرفي ".

ووجّه رئيس الوزراء بسرعة إخلاء عزبة "أبو قرن"، ونقل ساكنيها إلى المشروعات السكنية الجاهزة المؤثثة، قائلاً: "أريد تاريخاً واضحاً لإخلاء المنطقة بالكامل، وإعادة تسكين أهالينا هناك في الوحدات الجديدة"، مؤكداً ضرورة سرعة تسليم الوحدات لمستحقيها.