الثلاثاء 14 مايو 2024

بعد غياب .. أيمن عزب يعود للمسرح بـ"زقاق المدق" |خاص

الفنان أيمن عزب

فن17-11-2021 | 14:26

رحاب العوضي

كشف الفنان أيمن عزب عن انضمامه لفريق عمل العرض المسرحي" زقاق المدق " عن رائعة نجيب محفوظ، وعن دوره الذي يقوم بتجسيده، معرباً عن سعادته لعودته بعد طول غياب أستمر لعدة سنوات عن المسرح، وعن تواجده وسط باقة من زملائه الذين لم يجمعه بهم عمل من قبل وما بين من طال اجتماعهم سوياً بعمل منذ فترة طويلة.

وقال الفنان أيمن عزب في تصريحات خاصة لـ " دار الهلال "، إنضممت مؤخراً لفريق عمل "زقاق المدق "عن رائعه نجيب محفوظ، حيث أقوم فيه بتجسيد شخصية "فرج"، وأعمل حالياً بعمل بروڤات مكثفة ما بين التمثيل والغناء والإستعراضات، وذلك لإقتراب موعد عرض المسرحية خلال الأيام المقبلة.


وتابع " عزب": سعدت كثيراً بتواجدي وسط كوكبه من النجوم من بينهم الفنانة دنيا عبد العزيز والتي جمعني بها عمل فني لأول مره منذ أن كانت طفله في فيلم "صراع الزوجات"، والفنان بهاء ثروت الذي يجمعني به عمل للمرة الأولي ولكننا زملاء بنفس الدفعة بالمعهد العالي للفنون المسرحيه والكوميديان الفنان سيد جبر، والفنانة نيهال عنبر والفنانة سهام جلال. 

" زقاق المدق" بطولة الفنانين نهال عنبر، دنيا عبد العزيز، سيد جبر، كريم الحسيني، مراد فكري، سهام جلال، حسان العربي، بهاء ثروت، عبدالله سعد، أحمد صادق، سيد عبدالرحمن، مروة نصير، عصام مصطفى، أحمد شومان، عبدالرحمن عزت، إبراهيم غنام، هاني عبد الهادي، وصابر رامي، رؤية درامية وأشعار محمد الصواف، إخراج واستعراضات عادل عبده.

وتعد "زقاق المدق" واحدة من أهم روايات نجيب محفوظ نشرت عام 1947 وتتخذ الرواية اسمها من أحد الأزقة المتفرعة من حارة الصنادقية بمنطقة الحسين بحي الأزهر الشريف بالقاهرة.

وتدور أحداث الرواية في هذا الزقاق الصغير في أربعينيات القرن الماضي، وحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي حمل نفس اسم الرواية، قامت ببطولته الفنانة شادية، تدور أحداث القصة في فترة الأربعينيات والحرب العالمية الثانية وتأثيرها على المصريين.

ويذكر أن الفنان أيمن قد حاز علي الفوز بـ 723 صوتاً في إنتخابات نقابة المهن التمثيلية بالتجديد النصفي لعام 2021 وتم تجديد الثقة له مرة أخري.

Dr.Radwa
Egypt Air