الأحد 23 يونيو 2024

أحد فناني السيرك يثير إعجاب رواد التواصل الاجتماعي (فيديو)

أحد فناني السيرك يثير إعجاب رواد التواصل الاجتماعي (فيديو)

الهلال لايت 17-11-2021 | 19:15

مى كامل

أثار أحد فناني سيرك دو سوليه الشهير، إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تلاعب بهيكل معدني على شكل مكعب، جعله لافتا للنظر.

وحسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فإنه حتى في أيام فراغهم، لا يسع لبعض الفنانين سوى خلق السحر، وهذا المقطع الرائع هو دليل على ذلك.

يعرض هذا الفيديو مؤدي السيرك المكسيكي الموهوب فينيوك كامل وهو يتلاعب بمكعب معدني كبير الحجم، أمام حمام سباحة.

وكانت الطريقة التي يدور بها هذا المؤدي بشكل لا تشوبه شائبة بمثل تلك الدعامة الضخمة التي تبدو على شكلٍ مكعبات كبير، تظهر أن التفاني والتصميم هما حوافزه القوية، والتي تظهر مواهبه المتعددة.

قال فينيوك كامل "إنهم يدعونني الآن بمناور المكعب نظرا بمهارتي الشديدة في اللعب بكل هذه الكتلة الضخمة من المعدن، ولكنها لا تبدو كما تظهر فيعتقد البعض أنها ثقيلة الوزن، لكنها متوسطة الحمل"، وقد تم تصوير هذه اللقطات المصورة في مدينة بلايا ديل كارمن، في المكسيك.

وسيرك دوسوليه عبارة عن كلمة فرنسية معاناها سيرك الشمس، وهي شركة ترفيه كندية مقرها في مدينة مونتريال، كويبيك، ومشهورة بتقديم عروض السيرك.

تأسس سيرك الشمس عام 1984 في مدينة بأي-سان-بول في كويبيك بكندا من طرف لاعبي السيرك غاي لاليبيرتي ودانيال غوثيار.

وقد توسع السيرك بشكل سريع في التسعينات من بضع العشرات من الموظفين عند تأسيسه عام 1984 إلى ما يفوق الـ3,500 موظف من أكثر من أربعين دولة، وتقدر عائدات السيرك بحوالى 600 مليون دولار أمريكي سنويًا.

وتقتصر عروض هذا السيرك على العناصر البشرية وتخلو من استخدام أي نوع من الحيوانات، حيث إن كل عرض عبارة عن تجميع لتصاميم من مختلف أنحاء العالم مركبة في إطار واحد ومصحوبة بالموسيقى، ولا تستعمل الستائر أثناء عروض سيرك دو سوليه ويقوم العارضون بإدخال المستلزمات وإخراجها من قاعة السيرك أثناء العرض بأنفسهم.