الجمعة 17 مايو 2024

حلمي بكر عن إيقاف مطربي المهرجانات: عليه العوض في الفن.. وقرارات النقابة لا قيمة لها (خاص)

حلمي بكر

فن17-11-2021 | 23:09

رضوى سمير

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، اليوم، قرارًا بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات عن الغناء إلى حين تصحيح أوضاعهم، ومن أبرزهم حسن شاكوش وحمو بيكا، كما أصدرت قرارًا تاليًا بإيقاف الفنان الحسن مصطفى أحمد الشهير بحسن أبو الروس عن الغناء، وذلك من خلال لجنة العمل التى يرأسها منصور هندي، وذلك بسبب عدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام والقواعد العامة الخاصة بنقابة الموسيقيين.

وتعليقًا على قرارات نقابة الموسيقيين، تواصلت بوابة "دار الهلال" مع الموسيقار حلمي بكر، وقال إنّ قرارات نقابة المهن الموسيقية لا قيمة لها.

وأضاف: "مطربو المهرجانات يلعبون بالفن المصري.. عليه العوض في الفن.. مين دول اللي عاملين ده عشانهم؟!".

وتابع: "هؤلاء الأشخاص لا يستحقون الحديث عنهم أو الالتفات إليهم، فهم لا قيمة لهم في المجتمع، ومصر لن تضيع مثلًا إذا لم يغنّوا".

واستطرد: "لا النقابة قادرة تفعل شيئًا، وفي المقابل مطربي المهرجانات يفعلون ما يحلو لهم، وهذا القرار صدر مثله في أكثر من مرة ولم يتم تفعيله مرة. إيه الكلام ده، وإيه لعب العيال ده".

وختم: "الحل في منع مطربي المهرجانات من دخول الساحة الفنية مرة أخرى، ولو القانون يتم تفعيله، لكان كل شخص يخرج عن قوانين النقابة يتم القبض عليه". 

وجدير بالذكر أن نقابة المهن الموسيقية أوقفت كل من: حمو بيكا، حسن شاكوش، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا الشهير بـ مسلم، أبو ليلة، أحمد قاسم الشهير بـ فيلو، أحمد موزة، حمو طيخة، ريشا كوستا وسمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطا، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا، وكذلك عنبة، وأخيراً الفنان حسن أبو الروس.