الخميس 20 يونيو 2024

وفاة زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين بعد صراع مع المرض

زهير رمضان

فن17-11-2021 | 23:14

دار الهلال

توفى مساء اليوم، الفنان السوري زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين عن عمر يناهز الـ 62 عامًا، بعد وعكة صحية نقل على إثرها إلى العناية المركزة.

ونعى الناقد الفني الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى، زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين، داعيًا الله أن يرحمه وأن يجعل مرضه الأخير شفيعا له.

وقال "أباظة" في منشور عبرحسابه الرسمي على "فيسبوك": البقاء لله وفاة الفنان السوري زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين بعد صراع مع المرض"

وتابع: في أكتوبر 2015 دعاني الفنان  زهير رمضان نقيب الفنانين السوريين للتكريم في حفل أقامته النقابة لتكريم رموزها وبعض الفنانين من الوطن العربي ولكن لظروف خاصة اعتذرت عن عدم حضور الحفل"، مضيفًا: وتصادف أن زرت دمشق بعدها بعدة أسابيع بدعوة كريمة من المؤسسة السورية العامة للسينما وكان مديرها العام آنذاك الناقد السينمائي الكبير محمد الأحمد الذي جاء وزيرا للثقافة بعد ذلك. ذهبت لزيارة نقابة الفنانين في مقرها واستقبلني يومها الفنان زهير رمضان الذي منحني درع النقابة".

وغاب زهير رمضان عن جنازة وتشييع الفنان الراحل صباح فخري بسبب العارض الصحي الذي أصابه حيث كان يغيب عن عدد من المناسبات أيضا بسبب المرض.

واشتهر الفنان زهير رمضان بشخصية "أبو جودت" في مسلسل "باب الحارة" وشخصية "المختار" في مسلسل "ضيعة ضايعة".