الأحد 12 مايو 2024

في زيارتها اليوم لمصر.. من هي كاميلا باركر «دوقة كورنوال»؟

كاميلا باركر دوقة كورنوال

تحقيقات18-11-2021 | 12:22

إسراء خالد

تستعد مصر لاستقبال ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، أمير ويلز، وزوجته كاميلا باركر، دوقة كورنوال، واللذان يزوران مصر اليوم في زيارة فريدة من نوعها، وتعد أول زيارة رسمية منذ نحو 15 عامًا.

وتنشر بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن كاميلا باركر دوقة كورنوال، وما سيركز عليه برنامجها في زيارتها لمصر.

شخصية كاميلا باركر

 - ولدت كاميلا روزميري في مستشفى كلية كينجز، لندن، في 17 يوليو عام 1947، ونشأت في ذا لاينز، وهو منزل ريفي كبير من القرن الـ18 في بلامبتون، شرق ساسكس.

- كان والدا كاميلا باركر بولز، من الأرستقراطيين الأثرياء، وهو بروس شاند، رائد في الجيش البريطاني، ووريثًا لبارونية والده، ثم تحول إلى رجل أعمال، وتزوج عام 1946 من والداتها روزاليند شاند، التي كان لها دور فعال في العمل الخيري.

- حصلت كاميلا على ميداليات في صالات الفروسية المجتمعية.

- تزوجت كاميلا من زوجها الأول أندرو باركر بولز عام 1973، يعمل ضابطًا في الجيش البريطاني، وأنجبت منه توم باركر بولز ولورا لوبيز، وانفصلا عام 1995.

- التقت بالأمير تشارلز، عندما كان عمرها 26 عامًا، في أوائل السبعينيات، ونشأت بينهما صداقة قوية تحولت إلى علاقة حب، وتزوجا 9 أبريل 2005، بعد قصة حب طويلة، وعقب الزواج أعطتها الملكة إليزابيث الثانية لقب دوقة كورنوال.

- وفقا للقواعد الملكية كاميلا هي أميرة ويلز باعتبارها زوجة الأمير، ولكنها لا تستخدم اللقب لأنه مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأميرة ديانا، أما لقب دوق كورنوال يُمنح إلى الابن الأكبر للملك البريطاني الحاكم، وعندما تزوجت كاميلا من الأمير تشارلز، أخذت النسخة الأنثوية منه لتصبح دوقة كورنوال.

- أصبحت كاميلا ناشطة في مجال هشاشة العظام، منذ عام 1994، ورفعت الوعي في مجالات تشمل الاغتصاب والاعتداء الجنسي، ومحو الأمية، ورعاية الحيوان، والفقر.

زيارة كاميلا باركر مصر

من المقرر أن يركز برنامج زيارة دوقة كورنوول اليوم في مصر، على تمكين النساء من خلال استماعها لتجارب قيادات نسائية في مصر وجهودهن لتشجيع حماية الطبيعة؛ بالإضافة إلى الاستماع لشرح حول كيفية ابتكار النساء المعيلات لعائلاتهن لطرق دعم أنفسهن وإعالة عائلاتهن.

الاكثر قراءة

Dr.Radwa
Egypt Air