الأحد 5 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. افتتاح أول ملتقى لتوظيف خريجي الجامعة المصرية الصينية

ملتقى توظيف خريجي الجامعة المصرية الصينية

تحقيقات18-11-2021 | 15:19

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 18-11-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، توجيه الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، بتوفير سبل المعيشة للطلاب والطالبات داخل السكن الجامعي؛ لتهيئة البيئة التعليمية لهم للدراسة في أجواء تساعدهم على التحصيل الدراسي الجيد، وافتتاح رئيس الجامعة المصرية الصينية، الدكتور أشرف الشيحي، أول ملتقى توظيفي لخريجي الجامعة، حيث تم توفير ما يقرب من 500 فرصة عمل لخريجي كليات الجامعة.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، انطلاق ماراثون الانتخابات الطلابية بكليات جامعة القاهرة، للعام الجامعي 2021 - 2022، بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات، مع مراعاة كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتستقبل إدارات رعاية الشباب بكليات جامعة القاهرة، الطلاب الراغبين في الترشح في انتخابات اتحاد الطلاب بدءًا من الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 2 ظهرًا، لمنع التكدسات الطلابية في وقت واحد، وتنظيم عملية دخول الطلاب إلى مقار سحب وتقديم الاستمارات.

واستعدت كليات جامعة القاهرة، لإجراء الانتخابات الطلابية، بتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة من فيروس كورونا المستجد، واتخاذ التدابير اللازمة حفاظًا على صحة كافة الأطراف، ومنع الدخول بدون الكمامة، مع التشديد على الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، توجيه الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، بتوفير سبل المعيشة للطلاب والطالبات داخل السكن الجامعي؛ لتهيئة البيئة التعليمية لهم للدراسة في أجواء تساعدهم على التحصيل الدراسي الجيد، مشددّا على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ حفاظًا على سلامة الطلبة والطالبات أبناء الجامعة على توفير المناخ التعليمي للدارسين.

وجاء ذلك خلال ترأسه،اليوم الخميس، لاجتماع أعضاء مجلس إدارة المدن الجامعية، وذلك لمناقشة أوضاع تسكين طلبة وطالبات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2022/2021.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، افتتاح رئيس الجامعة المصرية الصينية، الدكتور أشرف الشيحي، أول ملتقى توظيفي لخريجي الجامعة، حيث تم توفير ما يقرب من 500 فرصة عمل لخريجي كليات الجامعة، وفرص تدريب مميزة للطلاب في المجالات الطبية والهندسية وإدارة الأعمال وغيرها.

شارك بحفل الافتتاح نقيب التجاريين بالقاهرة الدكتور حافظ الغندور، وأمين عام النقابة الدكتور حاتم قابيل، بمشاركة 25 شركة مصرية وعالمية ومؤسسات مالية ومصرفية.

وذكر بيان صدر اليوم الخميس، عن الجامعة، أن نقيب التجاريين بالقاهرة الدكتور حافظ الغندور، قام بتخصيص منفذ داخل الجامعة لإصدار عضويات للنقابة لخريجي كلية الاقتصاد والتجارة الدولية بالجامعة؛ بمناسبة تخريج أول دفعة بحضور أمين عام الجامعة المستشار أمير السعيد، وعميد كلية الاقتصاد والتجارة الدولية الدكتور أشرف حلمي، ورئيس قسم إدارة الأعمال الدولية بالكلية ومنظمة المؤتمر الدكتورة أميرة عمر.