الأربعاء 15 مايو 2024

رفضتها والدتها بسبب السمنة.. بيع دمية نادرة للملكة إليزابيث بـ40 ألف جنيه استرلينى

الدمية

الهلال لايت 18-11-2021 | 18:19

ميادة عبد الناصر

طرحت دمية نادرة للملكة إليزابيث عندما كانت طفلة صغيرة في مزاد علنى بـ40 ألف جنيه استرليني.

ووفقًا لصحيفة "دلى ميل" البريطانية، أثارت النموذج الألماني الصنع للأميرة إليزابيث البالغة من العمر ثلاث سنواتـ غضب والدتها لأنها جعلتها تبدو ممتلئة للغاية، لدرجة أنها رفضت منحه ختم الموافقة الملكي وقتها.

نتيجة لذلك ، لم تصل الدمية إلى الإنتاج الضخم ، ولا يوجد اليوم سوى عدد قليل جدًا من النماذج الأولية وكانت قد صنعت هذه اللعبة ذات الشعر الأشقر والعيون الزرقاء في عام 1929 من قبل مصنعي الألعاب شويناو وهوفمايستر.

كانت الدمية ذات الخدود الوردية المبتسمة ترتدي فستانًا ورديًا مكشكشًا وحذاء وجوارب بيضاء من القماش الزيتي. يُعتقد أن الزي تم تصميمه على غرار ما كانت ترتديه الطفلة إليزابيث لكنها صورتها أيضًا بأرجل وأذرع ممتلئة وخدين ممتلئين.

نظرًا لندرتها وحقيقة أنها تحتفظ بعلامة البطاقة الحمراء الأصلية ، أصبحت الدمية المصنوعة من البورسلين مقاس 16 بوصة عنصرًا مطلوبًا وتشكل القطعة المعروضة للبيع جزءًا من مجموعة ضخمة من الدمى القديمة التي جمعتها الراحلة بيتي فوكس ، زوجة مزارع وخياط صنعت ملابس لشخصياتها البالغ عددها 500 شخص وعرضتها في منزلها في نوتنغهامشير.

توفيت بيتي في عام 2019 عن عمر يناهز 95 عامًا وتبيع عائلتها الآن مجموعة 500 دمية مع خدمات المزاد الخاصة في نيوبري وقال المتخصصون إنه واحد من أكبر الشركات التي تم طرحها للمزاد على الإطلاق وقد تصل قيمتها إلى أكثر من 40 ألف جنيه إسترليني.

ع تتضمن المجموعة بعض الدمى المبكرة النادرة جدًا التي يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر في فرنسا وحتى الستينيات من القرن الماضي ، ويمكن بيع أغلىها مقابل 3000 جنيه إسترليني.

إلى حد بعيد العنصر الأكثر بروزًا هو دمية الملكة إليزابيث الثانية عندما كانت طفلة. لم توافق الملكة الأم على ذلك لأنها اعتقدت أنها تبدو ممتلئة حقًا - ونتيجة لذلك لم تتلق أبدًا أمرًا ملكيًا ولم يتم بيعها فهى نادرة بشكل خاص وقال نجل بيتي ، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: 'أمي كانت لديها دمى في جميع أنحاء المنزل - في غرف النوم ، في الغرفة الوسطى ولديها غرفة للخياطة والدمى أحب الجميع زيارتها لمشاهدة أحدث عمليات الاستحواذ والمشاريع الخاصة بها.

كانت تقضي الكثير من ليالي الشتاء الباردة في غرفة الدمية الخاصة بها وهي تخيط بآلتها التي تعمل باليد.

"كعائلة ، شعرنا بالدمار عندما توفيت بيتي قبل عيد الميلاد 2019. الآن فقط يمكننا أن نواجه الانفصال عن مجموعة الدمى الخاصة بها. نود الآخرين الذين يشاركونها شغفها لمنحهم منازل جيدة وسيتم بيع مجموعة بيتى في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر.