الخميس 9 مايو 2024

كأنهما بشر.. حوتان يقفان يرقصان مع غواص بشكل لا يتكرر كثيرًا (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 18-11-2021 | 21:54

إيمان علي

نشرت صفحة "oceansnation" المتخصصة في عالم الحيوان في البحار على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، مقطع فيديو يرصد لحظات ساحرة لإثنين من الحيتان وهما يرقصان بجانب إنسان في مشهد مبهر لا يتكرر كثيرًا.

وفي الفيديو، ظهر حوتان أحدبان وقد وقفا بشكل عمودي غريب حول غواص، وبدأ في التفاعل معه بشكل غير مفهوم حتى بدا أن الثلاثة يرقصون معًا ويقدموا عرضًا تدربوا عليه في السابق، ما أثار إعجاب المتابعين، الذين شاهدوا هذه اللحظة الفريدة من نوعها.

المثير في المشاهد هو أن الغواص فتح يديه بالتزامن مع حركة قام بها الحوت العملاق، الذي فتح زعانفه العملاقة بحركة مشابهة لحركة يدي الغواص، وكأنه يشاركه الرقص.

الحوت الاحدب هو واحد من انواع الحيتان الكبيرة، ولكنه لا يزال حوالي نصف حجم الحوت الازرق فقط، وهو من الحيتان الاكثر ضوضاء، فيستطيع اصدار الاصوات لمدة تصل إلى 15 دقيقة في كل مرة، واصوات الحوت الاحدب هي الاصوات الاكثر تنوعا في المملكة الحيوانية، بدءا من الصئيل العالي النبرة، حتي الغرغرة، فالذكور فقط هم من يغنون، والخبراء يعتقدون انهم يفعلون ذلك لجذب انتباه الإناث لمعرفة انهم في المنطقة .

والحوت الاحدب من السباحين المهرة الاقوياء، فهو يستخدم زعنفة الذيل بطريقة واسعة النطاق، لدفع نفسه في المياه، واحيانا يستخدم هذه الزعانف للخروج من الماء، وفي الواقع ان العلماء يعتقدون ان هذه القفزة الهائلة تفيد في بعض السلوكيات مثل تنظيف الآفات من جلد الحوت، او ان الحيتان ببساطة يفعلون ذلك من اجل المتعة .

 

 

 

 

 

View this post on Instagram

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

A post shared by Oceans Nation (@oceansnation)

 

Dr.Radwa
Egypt Air