الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الوفد المتجه لأمريكا: سيتم إثارة ملف المعونة والجمعيات الأهلية

8-6-2017 | 16:36

أكد الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات بمجلس النواب رئيس وفد البرلمان المصري الذي يزور العاصمة الأمريكية السبت القادم، أهمية الزيارة البرلمانية للوفد الذي يضم 14 نائبا، لاسيما أنه الأول من نوعه منذ فترة طويلة بعد غياب المجلس التشريعي لمدة 6 سنوات علاوة عن كونه يأتي بعد الزيارة الهامة التي قام بها الرئيس  عبد الفتاح السيسي إلى الولايات المتحدة.

وقال إن الزيارة لها أهمية خاصة لأنها جاءت بعد غياب البرلمان لمدة لـ6 سنوات والكونجرس وبالتالي لم يلتق مجلس الشيوخ نوابا طوال تلك الفترة، حيث انحصرت الزيارات في ممثلي السلطة التنفيذية، ومن المهم التواصل مع الكونجرس الأمريكي، لاسيما أنه في بعض الأحيان يحدث سوء فهم في بعض الأمور ويجب توضيحها مثل إلقاء الضوء على الأحداث الإرهابية.

وأضاف أن الوفد المصري سيناقش العديد من الملفات خلال الزيارة مع الجانب الأمريكي، منها ما يحدث في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، والتي بدون حلها لن يكون هناك استقرار في المنطقة، لاسيما وأن الولايات المتحدة لها فاعليتها في التأثير على الجانب الإسرائيلي.

وتتضمن الزيارة لقاءات مع أعضاء الكونجرس والشيوخ من الديمقراطيين والجمهوريين ومراكز بحثية وأعضاء بالإدارة الأمريكية، بهدف توصيل الصورة الحقيقية حول السياسة المصرية.

وأكد أنه سيتم إثارة ملف المعونة الأمريكية لمصر بالإضافة إلى أنه من المحتمل أن يلتقي مع معارضين للقانون منهم جون ماكين، مشيراً إلى إن هناك نوابا أمريكيين لديهم اعتراضات على القانون وسنرد على تساؤلاتهم بأن القانون جاء بعد مرحلة عصيبة كان فيها تهديد للأمن القومي المصري ولا يجب اختلال العلاقة مع أمريكا بسبب قانون، فالعلاقات بين البلدين أكبر وأعمق من أن تنحصر في قانون وكبرلمانيين يهمنا نجاح المجتمع المدني والأهلي، لأن له دورا كبيرا.