الأحد 19 مايو 2024

شاهد الطفلة المعجزة.. تستطيع التزلج على الجليد فى عمر 11 شهرا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 19-11-2021 | 19:45

ميادة عبد الناصر

فى فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى لطرافته وغرابته فى الوقت نفسه لطفلة صينية تدعى  وانغ يوجي والتى تبلغ من العمر 11 شهر ولديها قدرة فائقة على التزلج على الجليد بمفردها لمسافات طويلة برغم عدم قدرتها على المشى بسبب سنها الصغير ويُظهر مقطع الفيديو الذى  تم التقاطه في مدينة تشانغجياكو بمقاطعة خبي ، الفتاة  التى تبلغ من العمر 11 شهرًا  وهى تقف منتصبة وتتدرب على التزلج على الجليد في منتجع للتزلج في شمال الصين بثبات وتوازن كبيرين.

ووفقًا لوالدة وانغ   والتى تدعى فان اوكسين فتقول أنها لا تستطيع المشي لكنها تعلمت كيفية التزلج بمفردها بسرعة بعد تجربتها لأول مرة وأضافت نشجع طفلتنا على تعلم الرياضات التي يمكننا ممارستها وحتى يمكننا أنا ووالدها التزلج لذلك اشترينا لها لوح تزلج صغير ثم خططنا للسماح لها بتجربة التزلج عندما تكبر لكنها أحبت ذلك و كانت سعيدة حقًا واستمتعت بالتزلج.

 وقد حقق المقطع آلاف المشاهدات وتداوله العديد من متابعى السوشيال ميديا الذين جاءت تعليقاتهم أيجابية بشكل كبير على الفتاة وقدراتها الخارقة .

والتزلج على الجليد هو التحرك على الجليد باستخدام أحذية التزحلق. قد يُمارس التزلج على الجليد لأسباب مختلفة، منها الفوائد الصحية والترفيه والسفر وفي أنواع مختلفة من الرياضات. يُمارس التزلج على الجليد في مكان مغلق أو في ساحة مفتوحة فضلاً عن كتل المياه الجليدية بطبيعتها، مثل البحيرات والأنهار.

وأوضحت إحدى الدراسات التي أجراها فيدريكو فورمنتي من جامعة أوكسفورد أن أول مناسبة للتزلج على الجليد كانت في جنوب فنلندا منذ ما يقرب من 4000 عام. في الأساس، كانت أدوات التزلج عبارة عن عظام مُحَدَّدة ومسطحة مربوطة في الجزء السفلي من القدم. في الواقع، لم يكن المتزلجون يتزلجون على الجليد، ولكنهم كانوا ينزلقون من أعلاه. ظهر التزلج الحقيقي عند استخدام الشفرة الفولاذية ذات الحواف المُحَدَّدة. يتم التزلج في هذه الآونة على الجليد بدلًا من الانزلاق من أعلاه. ابتكر الهولنديون إضافة الحواف في القرن الثالث عشر أو الرابع عشر. كانت تُصنع هذه الزلاجات من الفولاذ، بحواف مُحَدَّدة في الأسفل للمساعدة في الحركة. وظلت هيئة الزلاجات الأصلية على ما هي منذ ذلك الحين.