الثلاثاء 28 مايو 2024

مهددة بالانقراض.. وصول قطتين من نوع بالاس النادرة إلى حديقة حيوان موسكو

وصول قطط بالاس النادرة إلى حديقة حيوان موسكو

الهلال لايت 19-11-2021 | 18:36

مى كامل

استقبلت حديقة حيوان موسكو، اليوم، قطتين من نوع بالاس النادر والمهدد بالانقراض.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "تاس" الروسية فإن قطط بالاس هي واحدة من أندر السلالات في العالم المصنفة على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض.

وقد أصبحت حديقة حيوان موسكو موطنًا لقطتين من قطط بالاس تم العثور عليهما في منطقة بورياتيا الروسية، وذلك وفقًا لبيان تم نشره على موقع عمدة موسكو.

ويضيف البيان: "فقدت القطط والدتها بعد وقت قصير من ولادتها، وكانت ضعيفة وواضح عليها سوء التغذية، ولم تكن لتتمكن من البقاء على قيد الحياة في البرية".

أما السكان المحليون الذين عثروا على القطط الصغيرة فقد قاموا بإعطائها الحليب وأغذية الأطفال ثم سلموها لاحقًا إلى حديقة الحيوانات في عاصمة المنطقة أولان أودي. 

وقد واصل خبراء حديقة حيوان موسكو تقديم المشورة لموظفي حديقة الحيوان لمساعدتهم على إعادة القطط إلى صحتها.

ونقل البيان عن سفيتلانا أكولوفا المديرة العامة لحديقة حيوان موسكو قولها: "كلتا الهرتين من الإناث، وقد تم تسميتهما أليسا وبرونجيلدا، يبلغان الآن من العمر ثمانية أشهر". 

وأضافت أن الفحص الطبي أظهر أن القطتين حديثتي الولادة يتمتعون بصحة جيدة، وتعيش الهرتان معًا في الوقت الحالي ولكن سيتم فصلهما في أقفاص في الهواء الطلق عندما يكبران.

قطة بالاس، التي سميت على اسم عالم الحيوان الألماني بيتر بالاس الذي كان أول من وصفها، هي واحدة من أندر السلالات في العالم المصنفة على أنها من الأنواع المهددة بالانقراض.

وكان قط بالاس، أو مانول، رمزًا لحديقة حيوان موسكو لأكثر من 30 عامًا، وقد وصلت قطط بالاس لأول مرة إلى حديقة الحيوان في عام 1949، ومنذ عام 1975، تمكنت المنشأة من التأكد من أن الحيوانات تنتج ذرية بشكل منتظم. 

وقد ولد ما يقرب من 150 قطة منذ ذلك الحين، ويعيش الآن العديد من قطط بالاس المولودة في موسكو في حدائق الحيوان في الولايات المتحدة والدول الأوروبية والآسيوية.