الأحد 2 يونيو 2024

شاب يقفز من فوق الجبل (فيديو مرعب)

الشاب أثناء القفز

الهلال لايت 20-11-2021 | 09:18

مى كامل

 

في فيديو انتشر على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي قام رجل بفعل جنوني حيث قام برمي نفسه من قمة مرتفعة على مشارف قوس منحدر في وسط المحيط.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة فإن قوس باي دودول، الذي قام الرجل برمي نفسه من فوقه، هو عبارة عن قوس من الحجر الجيري الطبيعي على الساحل الجوراسي بالقرب من لولوورث في دورست، بإنجلترا.

يبلغ ارتفاع القوس حوالي 200 قدم أي حوالي 61 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وعلى الرغم من أنها مملوكة ملكية خاصة من قبل لولوورث، إلا أنها مفتوحة للجمهور.

ويتم التحكم في شكل الخط الساحلي حول Durdle Door من خلال جيولوجيته من خلال كل من الصلابة المتناقضة للصخور والأنماط المحلية من الصدوع والثنيات، وتشكل القوس على الساحل المتوافق حيث تجري شرائط من الصخور موازية للخط الساحلي، وطبقات الصخور عمودية تقريبًا، وشرائط الصخور ضيقة جدًا. 

في الأصل كانت عبارة عن مجموعة من الحجر الجيري البورتلاندي المقاوم تمتد على طول الشاطئ، وهي نفس الفرقة التي تظهر على بعد ميل واحد على طول الساحل وتشكل المدخل الضيق إليه، وخلف ذلك يوجد شريط بطول 120 مترًا أي حوالي 390 قدمًا أضعف، مما يسهل تآكل الصخور ، وخلفها مجموعة أقوى وأكثر سمكًا من الطباشير، والتي تشكل تلال بوربيك، هذه الصخور شديدة الانحدار هي جزء من لولوورث كرامبل ، وهي نفسها جزء من بيربيك مونوكلين، الأوسع، الذي أنتجه بناء جبال الألب خلال منتصف العصر الحجري القديم.

ونظرًا لأن الساحل في هذه المنطقة يتآكل بشكل عام، فإن المنحدرات معرضة أحيانًا لانهيارات الصخور والانهيارات الأرضية، وقد حدث شرخ كبير بشكل خاص في شرق المنطقة كان ذلك في أبريل من عام 2013 ، مما أدى إلى تدمير جزء من مسار الساحل الجنوبي الغربي.