الأربعاء 26 يونيو 2024

تشغيل الموسيقى وتصفح الإنترنت و التقاط الصور يعرض البريطانيين لغرامات صارمة

صورة تعبيرية

عرب وعالم20-11-2021 | 14:01

ميادة عبد الناصر

لمس الشاشة لتمرير قائمة تشغيل الموسيقى، أو تصفح الإنترنت، أو التقاط صورة، أو لعب إحدى ألعاب الهاتف المحمول، سيتم حظره جميعًا في أوائل العام المقبل وسيتم تطبيق القواعد الصارمة أيضًا عند التوقف عند إشارة حمراء أو عالقة في حركة المرور.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء أن السائقين سيواجهون قريبًا غرامة قدرها 200 جنيه إسترليني وست نقاط على رخصتهم إذا لمسوا هواتفهم أثناء القيادة وستدخل القوانين الأكثر صرامة حيز التنفيذ في أوائل العام المقبل حال استخدام الهاتف أثناء القيادة بشكل غير قانوني في جميع الظروف تقريبًا وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

الاستثناء الوحيد المهم هو أن السائقين سيظلون قادرين على استخدام هواتفهم كملاحة عبر الأقمار الصناعية طالما أنها مؤمنة في حامل ، ومكالمات بدون استخدام اليدين. سيتم أيضًا السماح بالدفع عبر الهاتف المحمول في المطاعم أو على الطرق ذات الرسوم.

لكن لا يزال من الممكن محاكمة سائقي السيارات الذين يقومون بأحد هذه الأعمال إذا وجدت الشرطة أنهم ليسوا في السيطرة المناسبة على سيارتهم فالتغييرات تعزز القوانين الحالية التي تحظر الرسائل النصية أو الاتصال أثناء القيادة.

تم الإعلان عن هذه الخطوة لأول مرة العام الماضي ، لكنها تأخرت بعد ذلك. أعلن الوزراء الليلة الماضية أن ذلك سيحدث الآن في أوائل العام المقبل ، مع تحديث قانون الطريق أيضًا.

وقال وزير النقل جرانت شابس إن التغييرات ستجعل من السهل مقاضاة السائقين الذين يتجاهلون القواعد. وقال: تحدث الكثير من الوفيات والإصابات أثناء احتجاز الهواتف المحمولة.

ومن خلال تسهيل مقاضاة الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة بشكل غير قانوني ، فإننا نضمن إدخال القانون في القرن الحادي والعشرين مع توفير المزيد من الحماية لجميع مستخدمي الطريق بينما تظل طرقنا من بين أكثر الطرق أمانًا في العالم ، سنواصل العمل بلا كلل لجعلها أكثر أمانًا.