السبت 25 مايو 2024

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في التشيك إلى مستوى قياسي جديد

فحص كورونا

عرب وعالم20-11-2021 | 13:36

دار الهلال

قالت وزارة الصحة التشيكية، اليوم السبت، إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جمهورية التشيك سجلت رقما قياسيا جديدا للمرة الثانية هذا الأسبوع.

وأعلنت وزارة الصحة أن الحصيلة اليومية للإصابات ارتفعت إلى 22936 خلال الـ24 ساعة الماضية، أي ما يقرب من 500 حالة أكثر من الرقم القياسي السابق المسجل يوم الثلاثاء الماضي، وفقًا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.

وارتفع معدل الإصابة في البلاد إلى 929 حالة جديدة لكل 100 ألف ساكن خلال الأيام السبعة الماضية.

وقالت الوزارة، في بادرة مقلقة، إن 110 أشخاص لقوا حتفهم يوم الخميس، مع تجاوز عدد القتلى اليومي 100 قتيل للمرة الأولى منذ أبريل الماضي.

ووافقت الحكومة على قيود جديدة لمواجهة الزيادة في عدد الإصابات، تستهدف غير الملقحين في محاولة لزيادة معدل التطعيم الذي يقل عن متوسط ​​الاتحاد الأوروبي.

واعتبارًا من يوم الاثنين، لن يُسمح لمعظم الأشخاص غير الملقحين بتقديم اختبارات فيروس كورونا السلبية لحضور الأحداث العامة أو الذهاب إلى الحانات والمطاعم أو زيارة مصففي الشعر والمتاحف والمرافق المماثلة أو استخدام الفنادق.

وسيظل الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من الفيروس التاجي فقط من المسموح لهم بذلك.

وارتفعت بذلك عدد الإصابات منذ بداية تفشي الفيروس في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 10.7 مليون نسمة، إلى ما يقرب من 2 مليون حالة إصابة، بالإضافة إلى 32005 حالات وفاة.

الاكثر قراءة