الأحد 23 يونيو 2024

غيّرت مكان الركنّة.. سيارة تتحرك بمفردها في أحد شوارع الأردن (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-11-2021 | 22:31

إيمان علي

سادت حالة من الدهشة بين الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا، بعد تداول مقطع فيديو يرصد سيارة تتحرك من تلقاء نفسها دون وجود سائق بداخلها.

وفي الفيديو الذي التقطته إحدى كاميرات المراقبة في شارع رئيسي في المملكة الأردنية، ظهرت سيارة مركونة وهي تتحرك من تلقاء نفسها دون جودأحد داخلها، لتسير بظهرها لثوان في الشارع الرئيسي وتعود بعد ذلك لتركن نفسها من جديد في مكان آخر غير التي وقفت فيه في البداية.

وأثار الفيديو دهشة الجميع، وبخاصة أحد الأشخاص الذي كان شاهدًا على الواقعة، حيث ظهر في الفيديو وهو يقف بجوار سيارته يراقب السيارة التي تحركت بمفردها، بينما ظهرت عليه علامة الدهشة وهو يتأكد بأنه لا يوجد أي شخص داخل السيارة، وكأن من يقودها هو شبخ خفي.

ويُصنف الأردن ضمن قائمة أكثر الدول من حيث حوادث السير، وكشف التقرير السنوي للحوادث المرورية لعام 2019 الصادر عن مديرية الأمن العام، والذي بيّن أن معدل الزيادة السنوية في كلفة الحوادث المرورية للأعوام الخمسة الأخيرة بلغ 4.5 %.

ووفقا للتقرير السنوي فإن عدد الحوادث المرورية التي وقعت على أرض المملكة العام الماضي بلغ 161511 حادثًا مروريًا، منها 10857 حادثًا أودى بحياة 643 إنسانًا، وإصابة 17013 إصابات تباينت بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، في حين قدرت الكلفة المالية لهذه الحوادث بقيمة 324 مليون دينار .