الخميس 16 مايو 2024

سيدة تشتهر بصنع البيتزا المنزلية وكأنها شيف أصلي (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 20-11-2021 | 17:41

ميادة عبد الناصر

اشتهرت سيدة إنجليزية تُدعى ليزا بصنع البيتزا بمكونات طبيعية مثل الخضروات والبروكلي وأنواع صحية كثيرة جعلت منها واحدة من مشاهير السوشيال ميديا، وانتشر مؤخرًا فيديو لها وهي تقوم بعرض البيتزا الخاصة بها، وكذلك ابنها وهو يستعرض إمكانيات أمه وهو ينطق كلمات بلهجة إيطالية، نسبة إلى منشأ البيتزا كنوع من المدح لوالدته، وتتميز البيتزا الخاصة بها كونها تشبه البيتزا الموجودة في المطاعم ولكن بمكونات صحية وتضع بجانبها الخضروات الصحية المسلوقة والمصفاة، وهو ما جعل المحتوى الخاص بها مميز ومختلف عن أي شخص آخر يقدم وصفات على السوشيال ميديا.

وحقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعي السوشيال ميديا، لرغبتهم في معرفة كيفية عملها بهذه الطريقة المتميزة التي تجعلها وكأنها مصنوعة على يد أكبر الشيفات بشكل متميز.

ومن المعروف أنه بدأ تاريخ البيتزا منذ العصور القديمة عندما صنعت عدة حضارات قديمة الخبز المسطح ووضعت الإضافات فوقه ووثقت كلمة بيتزا لأول مرة في 997 بعد الميلاد في جيتا وفي أماكن مختلفة من إيطاليا الوسطى والجنوبية على الغالب كان فوكاتشيا هو الجد للبيتزا وهو عبارة عن خبز مسطح مع بعض الإضافات مثل الجبن أو بعض الأعشاب.

تطورت البيتزا العصرية في نابولي حيث تضاف الطماطم إلى فوكاتشيا في أواخر القرن الثامن عشر. على أي حال، وجدت البيتزا في مقاطعات إيطاليا والمهاجرين منها وتغير هذا بعد الحرب العالمية الثانية عندما تمركزت قوات الحلفاء في إيطاليا نقلت البيتزا مع بعض الأطعمة الإيطالية الأخرى.

وقد صنعت الأطعمة المشابه للبيتزا منذ العصر الحجري الحديث حيث سجل عدد من الناس إضافتهم إلى الخبز لزيادة نكهته وطعمه ويعتبر الابتكار الذي حول الخبز المسطح إلى البيتزا هو إضافة الطماطم فوقه ومن وقتها والعالم يطور فى البيتزا بجميع الأشكال والأصناف التى نحبها جميعا فى وقتنا الحالى.