الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ الغربية يتابع ميدانياً كسح مياه الأمطار من الشوارع

محافظ الغربية يتابع ميدانياً كسح مياه الأمطار من الشوارع

محافظات20-11-2021 | 22:21

دار الهلال

تفقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، مساء اليوم /السبت/، أعمال كسح وشفط مياه الأمطار من شوارع المحافظة عقب تعرضها لموجة من الأمطار المتوسطة، بعدما جرى الاستعداد لها مسبقا من قبل المراكز والأحياء؛ تجنبا لتراكم المياه بالشوارع والأنفاق.

بدأت الجولة بتفقد شوارع مدينة طنطا بداية من شارع البحر، النحاس، المديرية، الجلاء والطريق السريع بداية من كمين دفرة وحتى مدخل كفر الزيات، حيث تابع خلال الجولة أعمال سحب مياه الأمطار من شارع الجلاء وخاصة في الأماكن المحيطة بالمدارس، كما تابع المحافظ خلو نفقي سعد زغلول والقرشي من مياه الأمطار.

وتابع المحافظ جولته بتفقد شوارع مدينة كفر الزيات؛ للاطمئنان على رفع تراكمات المياه بشوارع الجيش، المطافي، السينما القديمة، الكورنيش، كما اطمأن المحافظ على عدم تراكم مياه الأمطار بنفق الجزيرة ونفق الدلجمون.
واختتمت الجولة بتفقد شوارع مدينة المحلة الكبرى، حيث تابع المحافظ جهود حي أول وثاني المحلة في رفع تجمعات مياه الأمطار من خلال معدات مجلس المدينة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وكان محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي قد قرر - في وقت سابق - رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة للتعامل مع موجة الطقس السيئ طبقًا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، حيث تابع المحافظ أماكن تمركز سيارات الأحياء والمدن وكذلك سيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأماكن المتفق عليها طبقاً للاجتماعات التنسيقية استعداداً لسقوط الأمطار.