الخميس 2 مايو 2024

زيدان على رأس المرشحين لقيادة مانشستر يونايتد خلف سولشاير

زين الدين زيدان

ملاعب الهلال21-11-2021 | 12:34

محمد كاسب

قرار إقالة أولي جونار سولشاير من تدريب مانشستر يونايتد قاب قوسين أو ادنى، حيث تدرس إدارة مانشستر يونايتد أسماء جديدة لتولي المسؤولية الفنية للشياطين الحمر في الموسم الحالي.

وتلقى مانشستر يونايتد خسارة فادحة بنتيجة 4-1 أمام واتفورد أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشفت تقارير عقب المباراة أن إدارة مانشستر يونايتد قررت إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير عقب اجتماع استمر 5 ساعات، قبل أن يحصلوا اليوم على موافقة عائلة جليزر المالكة للنادي.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، إن إدارة مانشستر يونايتد تدرس عدة أسماء لخلافة سولشاير، منها الفرنسي لوران بلان المدير الفني للريان القطري، وجولين لوبيتيجي مدرب إشبيلية.

وأشارت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن عائلة جليزر الأمريكية المالكة لمانشستر يونايتد أصدرت تعليماتها لمسؤولي النادي بتسريع محاولات إقناع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بتولي منصب المدير الفني بشكل عاجل، ودون الانتظار للصيف المقبل.

وتنوي إدارة يونايتد مضاعفة العرض المالي لزيدان من أجل إقناعه بتولي المنصب الآن، وجعله يتراجع عن موقفه برفض العمل في منتصف الموسم.

وكان سولشاير تولى تدريب مانشستر يونايتد منذ ديسمبر 2018، وفشل طوال تلك المدة في قيادة الفريق لتحقيق بطولة.

يذكر أن مانشستر يونايتد يحتل المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 نقطة، بفارق 12 نقطة عن تشيلسي صاحب الصدارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa