الخميس 26 سبتمبر 2024

افتتاح أول سوق لعيد الميلاد في براغ بعد توقف عامين (فيديو)

افتتاح أول سوق لعيد الميلاد في براغ بعد توقف دام عامين (فيديو)

الهلال لايت 21-11-2021 | 13:44

مى كامل

افتتح أول سوق للاحتفال بأعياد الميلاد، قبل الإغلاق المقرر العمل به في التشيك للمقيمين غير المطعمين.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" للمقاطع المصورة، تُظهر اللقطات حشدًا كبيرًا من الأشخاص المقيمين في التشيك، وهم يزورون سوقh الكريسماس في العاصمة التشيكية براغ ويستمتعون بعطلة نهاية الأسبوع الماضية وذلك قبل "إغلاق غير المطعمين"، الذي ستفرضه الدولة بداية من الغد.

واعتبارًا من يوم الاثنين 22 من نوفمبر، لن يتمكن المواطنون التشيكيون غير الملقحين من حضور الأحداث العامة ودخول المطاعم والخدمات الأخرى.

جمهورية التشيك ليست الدولة الأولى التي تفرض لوائح صارمة لمكافحة كورونا هذا الأسبوع، فقد أعلنت النمسا عن الإغلاق الوطني الكامل اعتبارًا من يوم الاثنين أيضًا.

وفي العديد من مناطق ألمانيا مثل بافاريا وساكسونيا، تم إلغاء أسواق عيد الميلاد رسميًا.

وقد ذكر راديو "براغ الدولي" في نشرته الإنجليزية أنه سيتم فحص عاملي المستشفيات الذين رفضوا الحصول على اللقاح وذلك بشكل أسبوعي، كما سيلزم طلاب الجامعات بارتداء الكمامات داخل قاعات الدراسة التي يزيد عدد الحضور فيها عن 50 شخصًا، وأضاف أن السلطات ستناقش المزيد من القواعد الهادفة إلى وقف تفشي الفيروس لاحقا.

وكان رئيس وزراء التشيك أندريه بابيس، جدد مناشدته لجميع المواطنين بأن يحصلوا على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الوضع فى البلاد "ليس جيدًا".

وجاءت مناشدة بابيس بعد أن أعلنت السلطات التشيكية أن أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا قفزت بشكل كبير ووصلت إلى مستويات قريبة من الأرقام القياسية التى شوهدت خلال الموجات السابقة.

وقد أعلنت السلطات الصحية فى التشيك، ابتداء من غدا الاثنين الثاني والعشرين من نوفمبر تطبيق المزيد من القيود، بهدف كبح التفشى المتسارع لفيروس كورونا المستجد فى البلاد.